حقيقة تكريم المخابرات الأمريكية والإسرائيلية أسماء محفوظ

– فيديو منتشر بشكل كبير جدًا للناشطة السياسية أسماء محفوظ وهي بتتكرم، مع تعليق: “للتذكير / المخابرات الامريكيه والاسرائيليه تكرم اسماء محفوظ وكل من خان الوطن هام وعاجل وخطير شاهد ثمن خيانة هذا الوطن الفضيحة الكبرى شوف الفيديو واحكم بنفسك دي بنت ٦ ابريل الحل اعدام كل من خان مصر واهل مصر فليعلم القاصي والداني كله هيتحاسب حفظ الله مصر بأبنائها الشرفاء العظماء الأبطال”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الفيديو من تكريم أسماء محفوظ بعد جائزة “سخاروف” لحرية الفكر، التي يقدمها البرلمان الأوروبي، ولا علاقة لها بالمخابرات الأمريكية أو الإسرائيلية.
– الفيديو الأصلي منشور بتاريخ 14 ديسمبر 2011، ويظهر فيه تكريم البرلمان الأوروبي، لأبرز خمس شخصيات عربية كان لهم دور بارز في ثورات الربيع العربي .
– مُنحت الجايزة دي لمحمد بو عزيزي من تونس، وأسماء محفوظ من مصر، وأحمد السنوسي من ليبيا، ومن سوريا المحامية رزان زيتونة، ورسام الكاريكاتير علي فرزات .
جائزة “سخاروف” لحرية الفكر، يمنحها البرلمان الأوروبي منذ عام 1988, لتكريم الأشخاص أو المؤسسات الذين كرسوا حياتهم للدفاع عن حقوق الإنسان وحرية الفكر، وأبرز من حصل عليها كان الزعيم الجنوب أفريقي، نيلسون مانديلا.

أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى