زائف


الكلام ده غير صحيح. العقد اللي ظهرت بيه ياسمين صبري في الصورة ليس أغلى عٌقد (قلادة) في العالم، ولكن أغلى عُقد في العالم هو A Heritage in Bloom، وتقدر قيمته بـ200 مليون دولار، حسب موقعي financesonline وexpensive-world. ولم تشتر ياسمين صبري العقد الذي ارتدته، لكنها حصلت عليه من دار Cartier إثر تعيينها سفيرة حملة Panthere …


حقيقة ارتداء ياسمين صبري أغلى عقد في العالم

Mar. 01, 2021 - منوعات
حقيقة ارتداء ياسمين صبري أغلى عقد في العالم
حقيقة-ارتداء-ياسمين-صبري-أغلى-عقد-في-ال
الإدعاء

نشرت عدة مواقع صحفية منها المصري اليوم وبوابة أخبار اليوم وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنانة ياسمين صبري وهي ترتدي قلادة عبارة عن تمساحين، ومرفق بها تعليق "ياسمين صبري ترتدي أغلى عقد بالعالم".

نتيجة التحري
الكلام ده غير صحيح. العقد اللي ظهرت بيه ياسمين صبري في الصورة ليس أغلى عٌقد (قلادة) في العالم، ولكن أغلى عُقد في العالم هو A Heritage in Bloom، وتقدر قيمته بـ200 مليون دولار، حسب موقعي financesonline وexpensive-world.
ولم تشتر ياسمين صبري العقد الذي ارتدته، لكنها حصلت عليه من دار Cartier إثر تعيينها سفيرة حملة Panthere de Cartier في منطقة الشرق الأوسط.
وتحتوي القلادة الأغلى في العالم A Heritage in Bloom على 383.4 قيراطًا من الأحجار الكريمة، مع ماس بقيمة تبلغ 35 مليون دولار، إضافة إلى 72 يشم أبيض من لحم الضأن، و 114 يشم أخضر جليدي، و 600 ماسة وردية، و 19 ماسة أخرى عديمة اللون. تساعد كل هذه الأحجار الكريمة في رفع وزن العقد إلى نصف باوند كبير. (الباوند يساوي 453.5 جرام).
كما صممت بألماس لا تشوبه شائبة داخليًا منحوتًا من Cullinan Heritage، وهو ماسة نادرة جدًا تبلغ 507.55 قيراطًا من النوع IIA، الذي يضمن خلو الماس من الشوائب. والقلادة لها تصميم معياري يمكن ارتداؤه من خلال 27 طريقة.
أما العقد الذي ارتدته ياسمين صبري فإنه عبارة عن تمساحين أحدهما مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا ومرصع بدقة بأكثر من 1000 ماسة صفراء مكثفة بقطع بريانت تزن 60.02 قيراطًا. والتمساح الثاني من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، ومرصع بـ 1060 حجر زمرد بإجمالي 66.86 قيراطًا. تم ترصيع عيون التمساح بالياقوت لواحدة والزمرد للأخرى.
وتسجل موسوعة جينيس قلادة The ‘Incomparable كأغلى عقد قيمته 55 مليون دولار، وتم التصديق عليه في 9 يناير 2013، ويحتوي على أكبر ماسة خالية من العيوب في العالم (407.48 قيراطًا) ، والمعروفة أيضًا باسم لا مثيل لها. يحتوي أيضًا على 102 ماسة أخرى مقطوعة إلى أشكال مختلفة.
ورغم ذلك فإن عقد A Heritage in Bloom، يتفوق سعريًا على عقد The ‘Incomparable بفارق كبير.

آخر التحقيقات