زائف


– الكلام ده غير صحيح. وزارة التعليم العالي نفت صحة هذا القرار وأكدت أنه مفبرك. – الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي على فيسبوك، نشرت بيان أكدت فيه أن القرار المنسوب للوزير بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل، هو قرار “عار تمامًا من الصحة”، وأن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد …


حقيقة تعطيل الدراسة في المعاهد والجامعات وتأجيل الامتحانات

Dec. 26, 2020 - تعليم
حقيقة تعطيل الدراسة في المعاهد والجامعات وتأجيل الامتحانات
حقيقة-تعطيل-الدراسة-في-المعاهد-والجام
الإدعاء

- صورة منتشرة بشكل كبير جدًا لقرار منسوب لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، يتضمن "استخدام المستشفيات الجامعية وملحقاتها كمستشفيات عزل صحي، وتعطيل الدراسة في الجامعات والمعاهد، وتأجيل الامتحانات حتى 30 يناير".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. وزارة التعليم العالي نفت صحة هذا القرار وأكدت أنه مفبرك.
– الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي على فيسبوك، نشرت بيان أكدت فيه أن القرار المنسوب للوزير بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل، هو قرار “عار تمامًا من الصحة”، وأن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات، وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مزوري القرار ومروجيه على مواقع التواصل الاجتماعي.
– المستشفيات الجامعية لا تتبع المجلس الأعلى للجامعات، ولكن تتبع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية،الذي أصدر، يوم الخميس الماضي، قرارًا بإعادة تشغيل جميع مستشفيات العزل الجامعية، عددها ٢٥ مستشفى جامعي (من أصل 109 مستشفى جامعي)، لمواجهة الموجة الثانية من كورونا.
– المجلس الأعلى للجامعات، يعقد اجتماعًا، اليوم لمناقشة الموقف من امتحانات الفصل الدراسي الأول، و”حتى الآن” الامتحانات ستبدأ أول يناير 2021 ولا صحة لتأجيلها.