زائف


– الصورة من مدينة سيتي سولاي بدولة هايتي سنة 2007، وليس لها أي علاقة بفيضانات السودان الحالية. – السودان بيمر بأسوء موجة فيضانات منذ عقود، ما أدى إلى وفاة نحو 100 شخص وإصابة عشرات آخرين، وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة، وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل. – مجلس الأمن والدفاع في السودان …


حقيقة صورة رجل يحمل طفلته خلال فيضانات السودان

Sep. 08, 2020 - منوعات
حقيقة صورة رجل يحمل طفلته خلال فيضانات السودان
حقيقة-صورة-رجل-يحمل-طفلته-خلال-فيضانات
الإدعاء

- الإعلامي عمرو أديب، في حلقة امبارح من برنامجه الحكاية المذاع على قناة Mbcmasr، عرض صورة باعتبارها من السودان لرجل يحمل ابنته فوق كتفيه خلال فيضان، وعلق عليها: "أنا رأيي إن دي صورة الصمود والتصدي والتحدي للشعب السوداني في سنة 2020".❌❌

نتيجة التحري

– الصورة من مدينة سيتي سولاي بدولة هايتي سنة 2007، وليس لها أي علاقة بفيضانات السودان الحالية.
– السودان بيمر بأسوء موجة فيضانات منذ عقود، ما أدى إلى وفاة نحو 100 شخص وإصابة عشرات آخرين، وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة، وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل.
– مجلس الأمن والدفاع في السودان أعلن حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، وقرر اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات.
– الفيضانات التي يشهدها السودان بتهدد مواقع أثرية مهمة شمال العاصمة السودانية الخرطوم، وسط تحذيرات من أن آثار منطقة “البجراوية”، المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي، باتت مهددة جراء الفيضانات.

آخر التحقيقات