زائف


– الكلام ده غير صحيح. لم تصدر أية أوامر ملكية بإقالة تركي آل الشيخ، ولم تنشر وكالة الأنباء السعودية، أو وسيلة إعلامية في المملكة خبر بالقرار ده. – بعض المواقع المصرية، نشرت الخبر دون مصدر، ثم حذفته، بعد نفي الصفحة الرسمية لتركي آل الشيخ على فيسبوك، وكتبت : “الرجاء من جميع الأحباب عدم الاستماع للإشاعات …


حقيقة عزل تركي آل الشيخ من منصبه وإحالته للتحقيق في السعودية

Dec. 15, 2020 - منوعات
حقيقة عزل تركي آل الشيخ من منصبه وإحالته للتحقيق في السعودية
حقيقة-عزل-تركي-آل-الشيخ-من-منصبه-وإحالت
الإدعاء

- أخبار وبوستات منتشرة على مواقع التواصل بتقول: "بأمر الملك سلمان .. إعفاء المستشار تركي آل الشيخ من منصبه وإحالته للتحقيق".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. لم تصدر أية أوامر ملكية بإقالة تركي آل الشيخ، ولم تنشر وكالة الأنباء السعودية، أو وسيلة إعلامية في المملكة خبر بالقرار ده.
– بعض المواقع المصرية، نشرت الخبر دون مصدر، ثم حذفته، بعد نفي الصفحة الرسمية لتركي آل الشيخ على فيسبوك، وكتبت : “الرجاء من جميع الأحباب عدم الاستماع للإشاعات المغرضة “.
– رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، عاد إلى بلاده قبل أسابيع قليلة بعد رحلة علاج طويلة في الخارج، بحسب موقع CNN عربي.
– دي مش أول مرة يتم فيها تداول إشاعة إعفاء آل الشيخ من منصبه، وسبق وتكررت الإشاعة عام 2019، على خلفية افتتاح ديسكو وايت في جدة، كما تكررت عام 2018 ، بسبب هزائم منتخب السعودية في كأس العالم روسيا 2018، وسبق ونشرنا بوست عنه هتلاقوه في المصادر.

آخر التحقيقات