زائف


– الكلام ده غير صحيح. عدد سكان النمسا (وفق موقع وزارة الهجرة النمساوية) 8.8 مليون نسمة، بينهم حوالي 1.4 مليون أجنبي مقيم. بينما عدد الموظفين في الجهاز الإداري في مصر (بحسب تصريحات لوزيرة التخطيط في سبتمبر الماضي) من 5 إلى 5.2 مليون شخص، يعني الفرق بحد أدنى 3.6 مليون شخص. ✅✅ – كمان مساحة النمسا …


حقيقة مساواة مواطني النمسا لعدد موظفي الحكومة في مصر

Dec. 24, 2018 - سياسي
حقيقة مساواة مواطني النمسا لعدد موظفي الحكومة في مصر
حقيقة-مساواة-مواطني-النمسا-لعدد-موظفي
الإدعاء

- الإعلامي أحمد موسى قال إمبارح، في حلقة برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، في سياق كلامه عن ضرورة خفض عدد السكان وضبط الإنجاب: "وأنا في النمسا كنت بقول لحضراتكم. عدد سكان النمسا آد عدد اللي بيشتغلوا في الجهاز الإداري. الجهاز الإداري في مصر هو عدد سكان النمسا".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. عدد سكان النمسا (وفق موقع وزارة الهجرة النمساوية) 8.8 مليون نسمة، بينهم حوالي 1.4 مليون أجنبي مقيم. بينما عدد الموظفين في الجهاز الإداري في مصر (بحسب تصريحات لوزيرة التخطيط في سبتمبر الماضي) من 5 إلى 5.2 مليون شخص، يعني الفرق بحد أدنى 3.6 مليون شخص. ✅✅
– كمان مساحة النمسا كاملة حوالي 84 ألف كيلو متر مربع، في حين مساحة مصر حوالي مليون كيلو متر مربع، يعني مساحة النمسا أقل من 1/ 10 من مساحة مصر.

عدد الموظفين التابعين للحكومة في النمسا 352 ألف موظف تقريبًا، وبيمثلوا 4% من عدد السكان. وفي مصر عدد الموظفين الحكوميين بحد أقصى 5.2 مليون نسمة، بيمثلوا تقريبًا 5.3 من عدد السكان البالغ 98 مليون نسمة.

آخر التحقيقات