زائف


– الكلام ده غير صحيح. لم يعلن أي رجل أعمال عن منحة مالية للعمالة غير المنتظمة، ومفيش أي مصدر موثوق نشر الكلام ده. – كمان جريدة “الوطن” نقلت عن مصادر بجميعات واتحادات رجال الأعمال والمستثمرين والغرف التجارية والصناعية، نفي لعلمها بهذه المنحة المالية، وحذرت من إعطاء أي بيانات شخصية تتعلق بالأفراد إلى أي جهات بدعوى …


حقيقة منح رجال أعمال 700 جنيه للعمالة المنتظمة

Mar. 13, 2021 - اقتصاد
حقيقة منح رجال أعمال 700 جنيه للعمالة المنتظمة
حقيقة-منح-رجال-أعمال-700-جنيه-للعمالة-الم
الإدعاء

- بوستات وفيديوهات منتشرة بشكل كبير تشجع الناس على التسجيل في "منحة رجال الأعمال للعمالة غير المنتظمة وقيمتها 700 جنيه شهريًا"، مع رابط لتسجيل البيانات اللي تشمل الاسم والرقم القومى ورقم التليفون وبيانات شخصية تانية.

نتيجة التحري
– الكلام ده غير صحيح. لم يعلن أي رجل أعمال عن منحة مالية للعمالة غير المنتظمة، ومفيش أي مصدر موثوق نشر الكلام ده.
– كمان جريدة “الوطن” نقلت عن مصادر بجميعات واتحادات رجال الأعمال والمستثمرين والغرف التجارية والصناعية، نفي لعلمها بهذه المنحة المالية، وحذرت من إعطاء أي بيانات شخصية تتعلق بالأفراد إلى أي جهات بدعوى الحصول على مساعدات مالية وعينية للأسر التي تضررت بفعل جائحة كورونا. و نقلت عن مصدر بالبريد المصري أن مكاتب البريد لا تصرف إلا منحة الـ500 جنيه الحكومية فقط.
– دي مش أول مرة ينتشر فيها بوستات وفيديوهات عن “منحة رجال الأعمال للعمالة غير المنتظمة”، نفس الكلام ده تم تداوله في شهر مايو 2020، وثبت عدم صحته ومحدش صرف أي منح.
* لا يجب إعطاء أي بيانات شخصية لأي جهة إلا إذا كانت موثوقة 100%، حتى لا يتم استخدام البيانات دي في ارتكاب جرائم.

آخر التحقيقات