زائف


– الكلام ده غير صحيح. موقع “nazret” الأثيوبي منشرش أي خبر بالمحتوى ده، واسم محمد مرسي مبيظهرش في الموقع سوى في خبر وحيد من عام 2016، ومفيهوش الكلام ده بردو. – دي مش أول مرة ينتشر فيها الكلام ده. سبق ونشرته عدد من المواقع، من ضمنهم البوابة نيوز والفجر، في بداية يونيو 2013، يعني وقت …


حقيقة موافقة محمد مرسي على بناء سد النهضة

Apr. 15, 2019 - سياسي
حقيقة موافقة محمد مرسي على بناء سد النهضة
حقيقة-موافقة-محمد-مرسي-على-بناء-سد-النه
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير، عبارة عن سكرين شوت من خبر في أحد المواقع،، بيقول: "نازرت الأثيوبية تفضح المعزول: مرسي تلقى مليار دولار نظير موافقته على بناء سد النهضة".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. موقع “nazret” الأثيوبي منشرش أي خبر بالمحتوى ده، واسم محمد مرسي مبيظهرش في الموقع سوى في خبر وحيد من عام 2016، ومفيهوش الكلام ده بردو.✅✅

– دي مش أول مرة ينتشر فيها الكلام ده. سبق ونشرته عدد من المواقع، من ضمنهم البوابة نيوز والفجر، في بداية يونيو 2013، يعني وقت حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقالوا بردو إنه نقلًا عن “نازرت”، لكن مذكروش أي دليل على كلامهم ومنشروش لينك من الصحيفة أو سكرين شوت للخبر.

– الموقف “المعلن” من الرئيس السابق مرسي بخصوص موضوع سد النهضة إنه قال في لقاء جماهيري “إن نقصت مياه النيل قطرة واحدة فدمائنا هي البديل.. إن أمن مصر المائي لا يمكن تجاوزه أو المساس به على الإطلاق. وإنني كرئيس للدولة أؤكد لكم أن جميع الخيارات أمامنا مفتوحة.. لسنا دعاة حرب ولكننا لا نسمح أبدا أن يهدد أمننا مائيا كان أو غير ذلك”.

آخر التحقيقات