اعرف


## فيسبوك تحذف مئات الحسابات المزيفة من مصر والسعودية والإمارات ## تهاجم قطر وتركيا وتؤثر في اليمن والسودان وليبيا وتروج لمحمد بن سلمان – شركة فيسبوك أعلنت إمبارح، أنها ألغت هذا الأسبوع أكثر من 700 حساب وصفحة على فيسبوك ، و48 حساب انستجرام ، بسبب سلوك التخفي واستخدام حسابات مزيفة. Facebook Instagram **ليه فيسبوك حذف …


فيسبوك تحذف مئات الحسابات المزيفة من مصر والسعودية والإمارات

Aug. 02, 2019 - اعرف
فيسبوك تحذف مئات الحسابات المزيفة من مصر والسعودية والإمارات
فيسبوك-تحذف-مئات-الحسابات-المزيفة-من-م
نتيجة التحري

## فيسبوك تحذف مئات الحسابات المزيفة من مصر والسعودية والإمارات
## تهاجم قطر وتركيا وتؤثر في اليمن والسودان وليبيا وتروج لمحمد بن سلمان

– شركة فيسبوك أعلنت إمبارح، أنها ألغت هذا الأسبوع أكثر من 700 حساب وصفحة على فيسبوك ، و48 حساب انستجرام ، بسبب سلوك التخفي واستخدام حسابات مزيفة.

Facebook
Instagram
**ليه فيسبوك حذف الحسابات دي؟

الحسابات دي نشرت بشكل متزامن ومتكرر عدد من الأخبار السياسية والموضوعات عن الانتخابات ومن الأخبار دي كانت عن دعم قطر وتركيا للجماعات الإرهابية ودور إيران في اليمن، والنزاع في ليبيا ونجاح التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن واستقلال دولة أرض الصومال، وأن من قاموا على إدارة هذه الحسابات حاولوا إخفاء شخصياتهم الحقيقية.

**عدد الحسابات المحذوفة:

– فيسبوك قالت إن وجد حملتين واحد بتدار من الإمارات ومصر والثانية من السعودية، والحملتين أنشأوا حسابات وهمية للتأثير على الجمهور.

– في الحملة المصرية الإماراتية، جرى إزالة 259 حساب 102 صفحة و5 جروبات و 4 events، و17حسابات Instagram، كانت بتشارك في سلوك غير المنسق نشأ في الإمارات العربية المتحدة ومصر وركز على عدد من البلدان ، وخاصة في الشرق الأوسط وبعضها في شمال وشرق إفريقيا ، بما في ذلك ليبيا والسودان وجزر القمر وقطر وتركيا ولبنان وسوريا والأردن والمغرب.
**حجم الانفاق والتأثير:

– الحسابات دي انفقت حوالي 167,000 دولار على إعلانات Facebook المدفوعة بالدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي.

– وكان بيتابعها أكثر من 13.7 مليون تابعوا صفحة أو أكثر من هذه الصفحات وحوالي 9000 حساب انضم إلى واحد على الأقل من الجروبات الخمسة وحوالي 65000 حساب تابعوا حساب واحد على الأقل من حسابات Instagram .

– الحملة التانية السعودية، جرى إزالة 217 حساب على فيسبوك و144 صفحة و5 جروبات و31 حساب انستجرام، ودي أنفقت حوالي 108,000 دولار على Facebook و Instagram للإعلانات المدفوعة بالريال السعودي والدولار الأمريكي.

– وكان بيتابعها حوالي 1.4 مليون تابعوا صفحة أو أكثر من هذه الصفحات، وحوالي 26000 حساب انضموا إلى واحدة على الأقل من الـ5 جروبات، وحوالي 145000 شخص تابعوا حساب واحد أو أكثر من حسابات Instagram.

– واكتشفت فيسبوك أن هذه الحسابات تدار من قبل أفراد لهم علاقة بحكومة المملكة العربية السعودية، وكانت بتروج لسياسات محمد بن سلمان وبتهاجم قطر.

**الشركات المتورطة:
تحقيقات فيسبوك، اكتشفت إن الحسابات دي ليها علاقة بشركتي بشركتي تسويق هما:
شركة في مصر اسمها:New waves
شركة في الإمارات اسمها: Newave
مفيش معلومات كتير متاحة عنهم غير موقع باسم الشركة الإماراتية تحت الإنشاء.

آخر التحقيقات