أكاذيب مرتضى منصور عن الخطيب والأهلي في المحاكمة الأخيرة

 

 

– خلال نظر دعوى النادي Al Ahly SC المقامة ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بسبب اتهامه بسب وقذف أعضاء مجلس الإدارة، زعم منصور عددًا من المعلومات غير الحقيقية.
1- لم أقدم بلاغات ضد الخطيب:
– ليس صحيحًا أن منصور لم يقدم بلاغًا ضد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إذ تقدم في يوليو 2020 ببلاغ للنائب العام ضد الخطيب و 14 شخصًا آخرين. واتهمهم منصور بـ”نشر تسجيل صوتي مُفبرك وبث فيديوهات مركبة”.
– وعن نفس الواقعة، قدم منصور في أغسطس من نفس العام، بلاغ آخرعن نفسه وبصفته عضو مجلس النواب، ضد كل من محمود الخطيب رئيس الأهلي واللاعب محمود كهربا وآخرين.
– سبق ذلك بلاغ آخر قدمه منصور للنائب العام في يونيو 2020، ضد الخطيب وعدد من العاملين بالمركز الإعلامي للنادي الأهلي. واتهم منصور الخطيب بـ”تأجير أشخاص من أجل سبه”.
– وبعيدًا عن بلاغات النائب العام، قدم مرتضى منصور بلاغًا لهشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ضد مجلس إدارة الأهلي على رأسهم الخطيب، إضافة إلى العديد من الأفراد داخل النادي.
2- لم أسب أعضاء مجلس إدارة الأهلي
– في يوليو 2020، انتشر تسجيل فيديو منسوب إلى مرتضى منصور، يسب فيه محمود الخطيب، ومحمود عبدالمنعم “كهربا”، لاعب النادي الأهلي، كما “يسيء” فيه للشعب المصري قائلًا: “البلد دي مفهاش راجل”.
– بعيدًا عن الفيديو الذي نفاه منصور، فقد سب الأخير العديد من أعضاء مجلس إدارة الأهلي، واتهمهم بتلقي رشوة من تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية.
– وعلى سبيل المثال لا الحصر، قال منصور في يونيو من العام الماضي إن “مجلس إدارة الأهلي حصل على ساعات وأموال من خلال مجلة النادي من تركي اّل الشيخ، لذلك (عينهم مكسورة)”.
– وكانت محكمة جنح مستأنف قصر النيل قضت في 2018، بتأييد براءة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والعامري فاروق نائب رئيس النادي من اتهامهما بتلقي وقبول تبرعات تخالف قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.
– ووجه رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عدة رسائل لمحمد سراج، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، قائلاً: “يا سراج جمهور الزمالك هو سيدك.. وأبوك معرفش يربيك، تركي الشيخ كاسر عين الأهلي ومجلس إدارته، وسراج قام بتغيير كاوتش سيارة تركي خلال زيارته للأهلي”.
– قبل ذلك بنحو عامين، سب منصور نظيره في الأهلي محمود الخطيب على الهواء، مع الإعلامي مدحت شلبي قائلًا: “هجيب أمك المرة الجاية وهجيب سيرة ماجدة بتاع عين شمس ولو راجل اطلع قول مين هي”.

أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى