“الأطباء” تنعى 6 من أعضائها.. وحالات اشتباه بين طلاب ومراقبين الثانوية العامة

نقابة الأطباء تنعى 6 من أعضائها، واليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة يشهد حالات اشتباه بين الطلاب والمراقبين، واليوم بدء صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة. #خليك_في_البيت، لا تخرج إلا للضرورة.
أهلًا بكم في نشرة “متصدقش”، اللي بنقدم فيها موجز يومي لأبرز الأخبار حول فيروس كورونا المستجد في مصر والعالم.

#مصر
* 87 وفاة جديدة اليوم، و 1475 إصابة، لترتفع حالات الوفاة إلى 2193 ويزيد عدد المصابين لـ 55 ألف و233 حالة.

* تحولت نتائج 16214 من إيجابية إلى سلبية، خرج منهم حتى الآن 14736 حالة من مستشفيات العزل الصحي. وزارة الصحة والسكان المصرية

* نعت نقابة الأطباء اليوم 6 من أعضائها توفوا بعد إصابتهم بفيروس كورونا، هم: نقابة أطباء مصر – الصفحة الرسمية

– الدكتور عمر عبد الرافع، استشاري الباطنة ورئيس أقسام الباطنة بمستشفى أم المصريين سابقًا.
– الدكتور هشام سعيد، استشاري أنف وأذن وحنجرة بمستشفى أم المصريين.
– الأستاذ الدكتور مصطفى زيتون، أستاذ النساء والتوليد بطب الزقازيق.
– الدكتور جمال صبري، استشاري الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى التل الكبير بالإسماعيلية.
– الأستاذ الدكتور محمد أبو ستيت، أستاذ الجراحة طب الأزهر.
– الأستاذ الدكتور عماد حبيب، استشاري الباطنة بمستشفى مغاغة بالمنيا.
* بهذا يصل عدد وفيات الأطباء إلى أكثر من 87 حالة وفاة.
…………………………..
# امتحانات الثانوية العامة:

* شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة في المحافظات حالات اشتباه إصابة بـ”كورونا”، لم تعلن وزارة التعليم عن عدد حالات الاشتباه، لكن مصدر مسؤول بالوزارة قال لموقع مصراوي، إن غرفة عمليات الوزارة تلقت حالات اشتباه بكورونا بين عدد قليل من المعلمين والطلاب، موضحًا أنه تم استبدال معلمين آخرين بالمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة.

– لجان المحافظات، شهدت الاشتباه في إصابة 6 أشخاص بالفيروس ، وظهرت نتيجة تحليل أحدهم طالب بمحافظة الغربية وتبين سلبية التحاليل، بينما لم تعلن بعد نتائج باقي الحالات، كما شهدت لجان الامتحان في المحافظات 14 حالة إصابة لطلاب تنوعت بين التعرض للإغماء حالات إعياء شديد وقيء، بحسب موقع مصراوي.

– وفي مطروح، جرى استبدال رئيس مركز توزيع أسئلة بمحافظة مطروح لشعوره بالتعب ونقله إلى المستشفى، وفي الغريبة، جرى استبعاد مراقب بالمحلة الكبرى مخالط لمصاب، بحسب جريدة الأهرام.

– وأعلنت رئاسة الوزراء أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوى خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.
…………………………….
# إجراءات حكومية

* أعلنت هيئة الدواء المصرية أنها وفرت، خلال الفترة من 8 وحتى 17 يونيو، كميات ضخمة من المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكول العزل المنزلي لفيروس كورونا، تشمل 982 ألف عبوة أزيثرومايسين أقراص، و474 ألف زجاجة أزيثرومايسين شراب، و 2.8 مليون عبوة باراسيتامول أقراص، و650 ألف زجاجة باراسيتامول شراب، و1 مليون شريط زنك أقراص، و1.228 مليون عبوة فيتامين سي أقراص، و95 ألف عبوة فيتامين سي-زنك أقراص.

* بدء صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من اليوم ولمدة 5 أيام من خلال كارت الـ ATM الذي تسلمه المستحقون عند صرف الدفعة الأولى.
………………………….
#عربيًا
* السودان يبدأ استقبال 10 آلاف عالق وسط إجراءات صحية مشددة.
* دبي تبدأ في استقبال السياح الأجانب 7 يوليو.
* المغرب تستأنف الأنشطة التجارية والترفيهية والنقل العمومي بين المدن والرحلات الجوية الداخلية، وفق شروط محددة، بدءً من الأربعاء القادم.
* الكويت تبدأ حملات مسح عشوائي للسكان عبر الزيارات المنزلية.
…………………………….
#عالميًا

* وصل عدد المصابين حول العالم 9مليون و ألفين مصاب، وأعداد الوفيات أكثر من 468 ألف وفاة.
* حالات الشفاء حول العالم وصلت إلى 4 مليون و 785 ألف حالة.
* الولايات المتحدة تتصدر دول العالم في أعداد المصابين والوفيات بأكثر من 2 مليون و 346 ألف إصابة و122 ألف وفاة.
* البرازيل في المركز الثاني على مستوى العالم من حيث عدد المصابين والوفيات. حيث سجلت، حتى الآن، مليون و73 ألف إصابة، و50 ألف حالة وفاة.
* بعد تسجيل حوالي 158 إصابة في بكين، أطلقت السلطات الصينية حملة واسعة لفحص السكان وتعقيم المطاعم، وأعادت فرض الحجر الصحي على بعض الأحياء والبنايات السكنية التي يمكن أن تشكل بؤرة للوباء.
– واستبعدت الصين إمكانية ظهور موجة عدوى ثانية لفيروس كورونا في البلاد، وأكدت أن الحالات التي ظهرت مؤخرا قد تم السيطرة عليها.

زائف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى