تصريحات الدكتور أحمد الطيب عن التضييق الإعلامي على علماء الأزهر

زائف

– الدكتور محمد الباز انتقد، في برنامجه “90 دقيقة” على قناة “المحور”، تصريح للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قال فيه إن الأزهر محاصر إعلاميًا وإن “لو أردنا أن نرد بمقال على مقال يشتم الأزهر لا يسمح لهذا المقال إلا بعد عناء شديد.. كأن هناك حملة على الأزهر الشريف. هذه الحملة والله لا تصب إلا في فلسفة داعش ونظام داعش وحرب داعش”.

– محمد الباز قال “ما قاله شيخ الأزهر مزعج.. لماذا يشعر الأزهر أنه مضطهد في بلد إحنا بنقول إنها بلد الأزهر. دعني أتشكك في صدق الكلام اللي حضرتك (شيخ الأزهر) بتقوله إنك لما بتبعت رد من الأزهر محدش بينشره أو إن حد عاوز يطلع فمحدش بيتجاوب، أعتقد إن ده محصلش بالعكس، وإذا كانت المعلومات مغلوطة يا فضيلة الإمام وأنا أتمنى إن هذا الكلام يصل ليك قبل مايعدي على الوسطاء لإن يبدو إن القنوات التي يحصل من خلالها شيخ الأزهر على معلوماته قنوات غير دقيقة وقنوات غير أمينة.. لا يليق إن شيخ الأزهر يخرج علينا بكلام غير دقيق وغير صحيح”.
– لكن تصريح شيخ الأزهر اللي نقلته عدد من وسائل الإعلام اللي نشروا الفيديو ده أو انتقدوا شيخ الأزهر بناء عليه، تجاهلوا ذكر إن الفيديو قديم من 3 سنين، خلال حلقة برنامج “حديث شيخ الأزهر” المذاع على القناة الأولى، ومنشور على يوتيوب بتاريخ 25 نوفمبر 2016، وبالتالي بيستدعوا واقعة حصلت من 3 سنين للتعليق عليها!
90 دقيقة مع محمد الباز
– بداية انتشار الفيديو كانت امبارح في حدود الساعة 10 صباحًا من موقع غير معروف اسمه “آخر الأنباء”، ثم تداولته وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى أن نشره موقع “مونت كارلو” وعلق عليه محمد الباز بالتعليق السابق ذكره.

أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى