حقيقة إعفاء القنصل السعودي في تركيا من منصبه

– مواقع إخبارية وصفحات كتير، نقلت خبر بيقول “إعفاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي من منصبه، وذلك نظرا لما تم رفعه من وزارة الخارجية بشأن التجاوزات وإساءة استخدام السلطة في قضية اختفاء المواطن السعودي الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

زائف

– الخبر منقول عن وكالة رويترز Reuters اللي قالت إنه ورد على موقع صحيفة “سبق” السعودي، صحيفة سبق الإلكترونية ونشر على عشرات المواقع الكبيرة زي يورو نيوز Euronews عــربي ودوتشيه فيلة DW News LBCI Lebanon وروسيا اليوم RT Arabic، واتحذف.✅✅

– الحقيقة إن الخبر غير صحيح، موقع سبق لم ينشر أي قرار بخصوص إعفاء القنصل، وكمان وكالة رويترز حذفته من موقعها وقالت إنه غير دقيق.

– الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مختفي منذ دخوله القنصلية السعودية في تركيا يوم 2 أكتوبر الماضي، وحتى الآن لم يظهر، وفيه اتهامات للسعودية بقتله داخل القنصلية، والمملكة تنفي ذلك حتى الآن ومازالت التحقيقات التركية والسعودية جارية.

– أمس ( الثلاثاء) وقبل ساعات من تفتيش السلطات التركية للقنصلية السعودية، القنصل محمد العتيبي غادر إسطنبول وعاد للسعودية. السلطات التركية طلبت تفتيش بيت القنصل أيضًا، لكن السلطات السعودية رفضت، ومن المتوقع إن التفتيش يحصل النهارده.

المصدر
- الخبر اللي نشرته عدد من المواقع: القاهرة 24ال بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى