حقيقة استحوذا موانئ دبي تستحوذ على 49% من محور قناة السويس

– صفحة الجزيرة – مصر الموثقة على فيسبوك، الجزيرة – مصر التابع لقناة الجزيرة نشرت خبر بيقول “موانئ دبي تستحوذ على 49% من محور قناة السويس.. المتحدث باسم مجلس الوزراء نادر سعد يقول بمداخلة تلفزيونية إن شركة موانئ دبي الإماراتية ستوقع اتفاق شراكة مع هيئة قناة السويس للاستحواذ على 49% من مشروع تطوير محور القناة الاقتصادي”.

زائف

الكلام ده غير صحيح. المتحدث باسم مجلس الوزراء نادر سعد قال إن شركة موانئ دبي ستدخل في شراكة مع هيئة قناة السويس للحصول على جزء من منطقة شمال غرب خليج السويس، يعني مش شراكة في المحور كله ولا حاجة. ✅✅

نادر سعد قال نصًا، في مداخلة مع برنامج الحياة اليوم: ” ستقوم هيئة موانئ دبي بالحصول على جزء من منطقة شمال غرب خليج السويس لتطويره سواء مناطق صناعية أو تجارية أو لوجيستية للاستفادة من الخبرة الكبيرة التي تتميز بها مجموعة موانئ دبي.. الاتفاق النهائي لم يوقع بعد وهذه التفاصيل مبدئية”.

هيئة موانئ دبي مش هي الجهة الوحيدة اللي تستثمر في محور قناة السويس. في شهر مايو اللي فات مصر وروسيا وقعوا اتفاقية لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس على مساحة 5.25 مليون متر مربع بنظام حق الانتفاع لمدة 50 سنة. كمان الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وقعت في سبتمبر اللي فات 3 اتفاقيات شركات صينية للحصول على أراضي في محور القناة لانشاء مشاريع.

المصدر
بوست الجزيرة - مصر:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى