حقيقة الحكم على أصغر عالمة نووية بالسجن 11 عامًا

– بوست منتشر بشكل كبير جدًا، معاه صورة بنت وراء القضبان، مع تعليق: “روضة شلبي أصغر عالمة نووية مصرية وهي من أصدر قضاء السيسي يوم امس حكم بالسجن بحقها لمدة 11 سنة وشهر، والتهمة: حيازة أسلحة و افتعال الشغب والبلطجة”.

زائف

– الكلام ده غير دقيق. روضة شلبي خرجت من السجن في 2013 بعد الحكم عليها بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، ودي مش صورتها. ✅✅

– الصورة الأصلية لبنت اسمها آية كمال، نشرت في نوفمبر عام 2013، خلال إحدى جلسات محاكمة 21 فتاة في القضية اللي اشتهرت إعلاميًا بـ”حركة 7 الصبح” في إسكندرية. ✅✅

– القضية بدأت يوم 31 أكتوبر عام 2013، عندما خرجت 21 فتاة الساعة السابعة صباحًا في مسيرة تأييد للرئيس الأسبق محمد مرسي، وتم القبض عليهن وإحالتهن للمحاكمة بعد أن وجهت لهن تهم التجمهر والبلطجة وإتلاف ممتلكات والانضمام لجماعة محظورة. ✅✅

– في 27 نوفمبر، قررت محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية، حبس 14 فتاة 11عامًا وشهرًا، وإيداع 7 من الفتيات الأحداث في دور الرعاية الاجتماعية لعدم بلوغهن السن القانونية.

– في 7 ديسمبر، قضت محكمة جنح مستأنف سيدي جابر بتخفيف الحكم من 11 عام وشهر إلى الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وبراءة الفتيات القصر وإخلاء سبيلهن مع وضعهن تحت متابعة دور الأحداث لمدة 3 أشهر تحت الاختبار.

– روضة شلبي خريجة قسم الهندسة النووية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، لسه خريجة مش “عالمة نووية”، ووالدها أستاذ بكلية هندسة الإسكندرية وحاصل على جائزة الدولة التشجيعية وجائزة الدولة للتفوق.

المصدر
البوست المنتشر:البوست البوستالبوست المنتشرالبوست
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى