زائف


الكلام ده غير صحيح، ميركل مطالبتش برحيل السيسي، ولا حتى صدر منها تعليق على أحكام الإعدام الأخيرة في مصر. وحاليًا المستشارة الألمانية في مصر لحضور القمة العربية الأفريقية في شرم الشيخ، ومقالتش أي كلام من المذكور في البوست.✅✅ بالعكس، فيه قوى سياسية وحقوقية في ألمانيا وجهت انتقادات شديدة لأنجيلا ميركل، لأنها اعتبرت إن ميركل بتقوم …


حقيقة انتقادات ميركل لسيسي

Feb. 25, 2019 - سياسي
حقيقة انتقادات ميركل لسيسي
حقيقة-انتقادات-ميركل-لسيسي
الإدعاء

بوست منتشر بشكل كبير جدًا بيقول إن المستشارة الألمانية أنجيلا "ميركل تهاجم السيسي لإعدامه الشباب.. وتقول للسيسي أنت مستبد وقمعي وعلى نظامك ان يرحل اليوم قبل غدا...!!!".

نتيجة التحري

الكلام ده غير صحيح، ميركل مطالبتش برحيل السيسي، ولا حتى صدر منها تعليق على أحكام الإعدام الأخيرة في مصر. وحاليًا المستشارة الألمانية في مصر لحضور القمة العربية الأفريقية في شرم الشيخ، ومقالتش أي كلام من المذكور في البوست.✅✅

بالعكس، فيه قوى سياسية وحقوقية في ألمانيا وجهت انتقادات شديدة لأنجيلا ميركل، لأنها اعتبرت إن ميركل بتقوم بـ”تجميل” سجل حقوق الإنسان في مصر.

كمان جزء من الانتقادات دي اتوجهليها بسبب الاعتداءات على الأقباط في مصر، وفي تقرير لوكالة رويترز أحد كبار رجال الدين في ألمانيا، انتقد موقف ميركل “الخانع” تجاه حقوق الإنسان في مصر.

في أكتر من مناسبة أشادت ميركل بالأوضاع في مصر، وفي أحد تصريحاتها قالت إن مصر نموذج ناجح للاستقرار في الشرق الأوسط.

* في واحدة من المرات القليلة، ميركل علقت على أحكام إعدام كانت صدرت في سنة 2015 خلال لقائها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته لألمانيا يونيو 2015، وكمان بحثت معاه مصير المؤسسات السياسية الألمانية العاملة في مصر، وضرورة أن تستأنف نشاطها من جديد، وأكدت أن بلادها ترفض أحكام الإعدام.

* ميركل موجودة حاليا في مصر لحضور القمة العربية – الأوروبية المنعقدة في شرم الشيخ.. وبالتزامن مع ده طالب الحزب الاشتراكي في ألمانيا ميركل إلى التطرق لموضوع حقوق الإنسان خلال القمة العربية الأوروبية، لكن حتى الآن مفيش تصريحات للمستشارة الألمانية في هذا الشأن.

آخر التحقيقات