زائف


– الكلام ده غير صحيح. مؤلف كتب نور البيان هو محمد حسن محمد المتبولي، الشهير بالشيخ طارق السعيد.✅✅ – حفيد حسن البنا اسمه طارق سعيد رمضان، ووالده اسمه سعيد رمضان (مش رمضان السعيد)، يحمل الجنسية السويسرية، وكان شغال أستاذ الدراسات الإسلاميّة المعاصرة في جامعة أوكسفورد، وألف عدد من الكتب ملهاش دعوة بتربية الأطفال إطلاقًا. (معتقل …


حقيقة تأليف حفيد البنا لكتب نور البيان

Oct. 10, 2018 - سياسي
حقيقة تأليف حفيد البنا لكتب نور البيان
حقيقة-تأليف-حفيد-البنا-لكتب-نور-البيان
الإدعاء

- عضو البرلمان محمود بدر، كان بيتكلم امبارح في حوار تلفزيوني مع برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، عن المناهج التي تدرس للأطفال بالحضانات التابعة للسلفيين، وقال إن مؤلف كتب نور البيان (طريقة لتعليم الأطفال القراءة بالقرآن) هو "طارق السعيد نجل رمضان السعيد جوز بنت حسن البنا، وهو قيادي مشهور في أوروبا، فمن يغذي عقول أبنائنا ابن بنت حسن البنا، وهو اللي بيطبع الكتب على حسابه"، وده حسب ما أكدت له الدكتورة سحر مشهور مستشارة وزير التضامن الاجتماعي.

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. مؤلف كتب نور البيان هو محمد حسن محمد المتبولي، الشهير بالشيخ طارق السعيد.✅✅
– حفيد حسن البنا اسمه طارق سعيد رمضان، ووالده اسمه سعيد رمضان (مش رمضان السعيد)، يحمل الجنسية السويسرية، وكان شغال أستاذ الدراسات الإسلاميّة المعاصرة في جامعة أوكسفورد، وألف عدد من الكتب ملهاش دعوة بتربية الأطفال إطلاقًا. (معتقل حاليًا في فرنسا بتهمة الاغتصاب)

– أما طارق السعيد مؤلف كتب نور البيان، بحسب موقعه على الإنترنت، اسمه “محمد حسن محمد المتبولى الشهير بالشيخ طارق السعيد، ولد بمحافظة الشرقية مركز بلبيس قرية غيتة بجمهورية مصر العربية، وهو حاصل على مرحلة التخصص بمعهد القراءات، وألف سلسلة تعليمية تسمى “علمه البيان” كما قام بتأليف بعض الكتب التربوية والتعليمية الأخرى”.

آخر التحقيقات