حقيقة تحذير مصر لواشنطن بسبب السعودية

– بوست متداول بشكل كبير بيقول: “عاااااااجل.. مصر في تحذير جديد من وزارة خارجيتها لواشنطن وعواصم غربية: لن نسمح بتكرار سيناريو العراق مع السعودية… أمن مصر القومي يفرض علينا الوقوف بشدة ضد تكرار هذا السيناريو”.

زائف

– كلام مفبرك. الخارجية المصرية لم تقل هذا الكلام.
– مصر أصدرت بيانين بخصوص الأزمة السعودية الحالية، على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، ومقالتش في كلا البيانين أي من الكلام المذكور في البوست.✅✅

– البيان الأول كان يوم 14 أكتوبر، واتقال فيه إن “جمهورية مصر العربية تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتؤكد على أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف، مع التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافاً. كما تحذر مصر من محاولة استغلال هذه القضية سياسياً ازاء المملكة العربية السعودية بناءً على اتهامات مُرسَلة، وتؤكد مساندتها للمملكة في جهودها ومواقفها للتعامل مع هذا الحدث”.

– والبيان التاني كان يوم 20 أكتوبر، وأعربت فيه: “عن تثمينها لنتائج التحقيقات الأولية في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي أصدرها النائب العام بالمملكة العربية السعودية صباح اليوم. وأكد البيان أن هذه الخطوة إنما تبرهن على حرص والتزام المملكة بالتوصل إلى حقيقة هذا الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة تجاه الأشخاص المتورطين فيه، وهو الأمر الذي يؤكد التزام المملكة بمتابعة مسار التحقيقات بشكل شفاف وفي إطار من القانون بما يكفل الكشف عن الحقيقة كاملة”.

– كمان وزير الخارجية المصري سامح شكري حاليًا في الرياض، وقابل الملك سلمان، وسلمه رسالة من الرئيس السيسي، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر
البوستات المفبركة المنتشرة:البوستات المفبركة المنتشرة:البوستات المفبركة المنتشرة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى