حقيقة ترشح إيهاب توفيق لانتخابات مجلس النواب

أخبار كتير منتشرة على عدد من المواقع الالكترونية، بتقول إن الفنان إيهاب توفيق، يخوض تجربة الترشح للانتخابات البرلمانية، عن دائرة الجمالية، و تقدم بأوراقه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وانتشار صور له مع تعليق “إيهاب توفيق يتقدم بأوراق ترشحة لانتخابات مجلس النواب”.

زائف

-الكلام ده غير صحيح. إيهاب توفيق لن يترشح لانتخابات مجلس النواب، واسمه غير مدرج في القوائم الأولية، التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات بعد غلق باب التقديم في 26 سبتمبر الجاري.
– الخبر تزامن مع نشر صورة مسربة لإيهاب توفيق وهو يتقدم بأوراق ترشحه، قبل أن يقرر بعدها عدم خوضه السباق الانتخابي، نظرًا لما وصفه بـ”ضيق الوقت وعدم استكمال المستندات اللازمة”.
– إيهاب توفيق نشر على صفحته الرسمية بيان قال فيه: “بخصوص الصور و الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية عن الترشح لمجلس النواب ، الخبر جزء منه صحيح و لكن نظراً لإتخاذ القرار فى وقت متأخر فلم تُستكمل كل الأوراق اللازمة وكان أمس الموافق ٢٦-٩-٢٠٢٠ هو آخر يوم لتقديم الأوراق المطلوبة للترشح و نظراً لضيق الوقت وعدم استكمال المستندات اللازمة لم يتم الترشح”.
– من المقرر أن تجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، خارج مصر، خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المُقبل، وفي الداخل يومي الأحد والاثنين 24 و25 من ذات الشهر، والمرحلة الثانية تجرى فيها الانتخابات خارج مصر من 4 إلى 6 نوفمبر المُقبل، وفي الداخل يومي 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية 14 ديسمبر 2020.
#متصدقش

المصدر
الخبر موقع العربي الجديدالخبر على صحيفة الوطن
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى