حقيقة تصريحات أردوغان عن السيسي وثورة 30 يونيو

– تصريحات منتشرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عليها لوجو موقع “قناة الجزيرة”، بتقول : “مشاكلي مع السيسي كانت لسوء الفهم وأسعى لإصلاحه”، وتصريح تاني بيقول: “سنقوم بتدريس ثورة 30 يونيو في الجامعات التركية”.
الكلام ده غير صحيح، ده تصريح ساخر ، صممها شاب اسمه “IBrahim Asaad” ونشرها في حسابه على فيسبوك، بعد تصريحات الرئيس التركي عن العلاقات مع مصر.

– لكن قناة الجزيرة لم تنقل التصريحات دي، أو ولا الرئاسة التركية أو أي موقع موثوق نقل كلام زي ده.

– آخر تصريحات أردوغان بخصوص مصر، كانت الجمعة الماضية، ونقلتها الجزيرة :”مباحثاتنا وتعاوننا مع مصر في مجالات المخابرات والدبلوماسية والاقتصاد مستمرة دون انقطاع ودون مشاكل بيننا، لكن هذه المباحثات ليست على أعلى مستوى، بل هي في مستوى أدنى منه بقليل، بالتأكيد فإن ما نريدة هو أن تستمر هذه المسيرة مع مصر بشكل أقوى بكثير، ومستعدون رفع هذه التعاون عندما تكون هناك نتائج من هذه المباحثات”.
– ردًا على التصريحات التركية، سامح شكري، وزير الخارجية، قال خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب:” لو وجدنا تغير السياسة والمنهج والأهداف التركية لتتوافق مع السياسات المصرية من الممكن أن تكون أرضية لاستعادة الأوضاع الطبيعية ولكن الأقوال وحدها لا تكفي، لابد لن تكون الأقوال مقرونة بأفعال”، بحسب بوابة أخبار اليوم.
– العلاقات المصرية التركية تشهد أزمة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو 2013.
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى