حقيقة تصريحات رجل الأعمال أحمد هيكل عن الهجرة

– رجل الأعمال أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة القلعة القابضة، قال تصريحات خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السادس، نشرها موقع “المال”، إن “العالم لا يحتاج إلى هجرة.. باب الهجرة في العالم مقفول، ودولًا مثل أمريكا وأستراليا وكندا وأوروبا لم تعد تحتاج لمهاجرين”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. عدد كبير من الدول زي كندا وألمانيا تحتاج إلى مهاجرين سنويًا، ما يعني إن باب الهجرة غير مقفول، وكلام أحمد هيكل غير صحيح. ✅✅

– على سبيل المثال كندا أعلنت في مطلع عام 2019 إنها تخطط لاستقبال مليون مهاجر جديد بين عامي 2019 و2021. وكانت استقبلت في سنة 2017 حوالي 286 ألف مهاجر. ووزير الهجرة الكندي قال في مطلع تقريره للبرلمان عن خطط استقبال المهاجرين: “لقد ساهم المهاجرون وأحفادهم بطريقة كبيرة في تطور كندا. ويعتمد نجاحنا في المستقبل على الاستمرار في ضمان الترحيب بهم واندماجهم جيداً في المجتمع الكندي”.

– الولايات المتحدة الأمريكية بتوفر سنويًا 140 ألف تأشيرة هجرة قائمة على أساس العمل إلى الأشخاص المؤهلين بموجب أحكام قانون الهجرة الأميركي، ده غير برنامج الهجرة العشوائية اللي بيحصل سنويا وبيختار آلاف الأشخاص من مختلف دول العالم.

– كمان ألمانيا في حاجة إلى مهاجرين جدد. مؤسسة برتلسمان الألمانية قالت في دراسة منشورة في فبراير الماضي، إن ألمانيا هتحتاج 260 ألف مهاجر سنويًا حتى العام 2060.

– حتى بريطانيا اللي كان أحد أسباب تصويت مواطنيها للخروج من الاتحاد الأوروبي هو الخوف من تزايد أعداد المهاجرين، هتحتاج 190 ألف مهاجر سنويًا لمدة 25 سنة الجايين حتى لا يحدث خلل في الاقتصاد، بحسب مكتب الإحصاء الوطني البريطاني.

المصدر
تصريح أحمد هيكل:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى