زائف


– دي كلها تصريحات مفبركة، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لم يقل الكلام ده، ومفيش أي مواقع إخبارية نشرتها. ✅✅ – شيخ الأزهر يمتلك حساب رسمي موثق على فيس بوك يحمل اسمه، إضافة إلى الصفحة الرسمية للأزهر اللي بتنشر كل أخبار وتصريحات وحلقات برامج الشيخ الطيب.


حقيقة تصريحات شيخ الأزهر عن كورونا وقطع يد الحاكم

Jun. 22, 2020 - اجتماعي
حقيقة تصريحات شيخ الأزهر عن كورونا وقطع يد الحاكم
حقيقة-تصريحات-شيخ-الأزهر-عن-كورونا-وقط
الإدعاء

- مجموعة تصميمات منتشرة بشكل كبير جدًا (أكثر من 44 ألف شير)، عليها لوجو مواقع زي "الشروق" و"المصري اليوم" و"أخبارك"، ومكتوب فيهم تصريحات منسوبة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بتقول: * "أعان الله هذا الجيل الذي قضى حياته أزمات وخيبات، هذا الجيل الوحيد الذي لن يقول: ليت الشباب يعود يومًا". ❌❌ * "تجار المخدرات يبلغون عمن يصلي في المسجد فتأتي الشرطة وتقوم بالقبض على المصلين وتكافئ تجار المخدرات، ثم تسألون لماذا تأخر الفرج من الله". ❌❌ * "وانتو بتغسلوا أيديكم خوفًا من كورونا اكملوا الوضوء خوفًا من الله". ❌❌ * "كيف لله أن يكشف الغمة عن الأمة والذين يتمنون عودة المقاهي أكثر من الذين يتمنون عودة المساجد". ❌❌ * "أتمنى إللي خايف يتخن من قعدة البيت يطعم اللي خايف يجوع من قعدة البيت". ❌❌ * "سأل الخليفة هارون الرشيد القاضي: ما حكم السرقة، فقال له القاضي إن كانت مهنة تقطع يد السارق، وإن كانت جوعًا تُقطع يد الحاكم".❌❌

نتيجة التحري

– دي كلها تصريحات مفبركة، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لم يقل الكلام ده، ومفيش أي مواقع إخبارية نشرتها. ✅✅

– شيخ الأزهر يمتلك حساب رسمي موثق على فيس بوك يحمل اسمه، إضافة إلى الصفحة الرسمية للأزهر اللي بتنشر كل أخبار وتصريحات وحلقات برامج الشيخ الطيب.

آخر التحقيقات