حقيقة تصريحات محمد ناصر عن علاج محمد صلاح من “كورونا”

في حلقة الأحد من برنامجه “مصر النهاردة”، المذاع قناة مكملين – الصفحـة الرسمية، قال محمد ناصر علي: “وزارة الصحة الكدابة. هالة زايد الكدابة الأفاقة، طالعة تقول إن محمد صلاح مسحته سلبية أهو بعد أسبوع لإنه تلقى جرعات بروتوكول العلاج المصري. ولما هو سافر زي الفل وقال إنتم عالجتوه بالبروتوكول المصري، ليه هو سافر في طيارة خاصة محصنة بالشكل اللي شوفناه في الصور؟ ليه بقى مسافر على الطيارة وهو قاعد في صومعة؟ طالما معندوش كورونا كان هيركب في الطيارة عادي ويقعد في كرسي عادي”.

تصريح محمد ناصر (الدقيقة 4:00):

زائف

– الكلام ده غير صحيح. وزارة الصحة أعلنت أمس الأحد، فقط تعافي صلاح، وليس قبل سفره إلى إنجلترا، كما يدعي محمد ناصر.
– آخر مسحة أجريت لصلاح قبل سفره من مصر إلى إنجلترا كانت يوم الخميس 19 نوفمبر 2020، وجاءت نتيجتها إيجابية، بحسب تصريحات أسامة إسماعيل، المتحدث باسم الاتحاد المصري لكرة القدم.
– صلاح سافر إلى إنجلترا الجمعة 20 نوفمبر، برفقة لاعب منتخبنا الوطني وفريق أرسنال محمد النني، على متن طائرة طبية، وسط إجراءات عزل صحي، لأن نتيجة آخر مسحة أجريت لهما كانت إيجابية.
– أمس الأحد 22 نوفمبر، أعلن مدرب ليفربول يورغن كلوب أن نتيجة مسحة صلاح التي أجريت له في بريطانيا جاءت سلبية، وأنه تعافى من فيروس كورونا المستجد، وسيعود لتدريبات الفريق استعدادا لمواجهة أتلانتا ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم.
– المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، قال أمس الأحد في تصريحات لموقع “يلا كورة”، إن نتيجة مسحة الكشف عن فيروس كورونا الأخيرة لصلاح جاءت سلبية، ولم يقل أن المسحة أجريت في مصر قبل سفره، ويبدو أنه كان يتحدث عن المسحة التي أجريت لصلاح في إنجلترا.
صفحة متحدث وزارة الصحة والسكان المصرية
– كمان بخصوص علاج محمد صلاح بالبروتوكول المصري ولا البروتوكول الإنجليزي، التعامل مع حالات الإصابة الخفيفة، مثل حالة محمد صلاح ومحمد النني، لا يختلف كثيرًا بين مصر وإنجلترا، حيث ينص البروتوكولان المصري والإنجليزي على: البقاء معزولًا في المنزل لمدة 10 أيام، والتعامل مع الأعراض حال ظهورها.

أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى