زائف


– الكلام ده مفبرك، مفتي السعودية مقالش كده. عبد العزيز آل الشيخ، مفتي السعودية، بيرفض الحفلات الغنائية وبيعتبرها “فساد للأخلاق ومدمرة للقيم”.✅✅ Tamer Hosny – لما بحثنا عن الخبر لقينا بداية انتشاره في شهر مارس 2018، بالتزامن مع إقامة حفلات غنائية في السعودية، ومصدره موقع “نبض الحرية”، وده موقع معروف بفبركة الأخبار، والدليل على ده …


حقيقة تصريح مفتي السعودية عن حفل تامر حسني

Jun. 17, 2019 - منوعات
حقيقة تصريح مفتي السعودية عن حفل تامر حسني
حقيقة-تصريح-مفتي-السعودية-عن-حفل-تامر-ح
الإدعاء

- بوست متداول بشكل كبير جدًا بيقول: "عاجل/ بالفيديو: مفتي السعودية يقول "حفل تامر حسني في المملكة حلال لأن المغني له لحية وذو طابع إسلامي".

نتيجة التحري

– الكلام ده مفبرك، مفتي السعودية مقالش كده. عبد العزيز آل الشيخ، مفتي السعودية، بيرفض الحفلات الغنائية وبيعتبرها “فساد للأخلاق ومدمرة للقيم”.✅✅
Tamer Hosny

– لما بحثنا عن الخبر لقينا بداية انتشاره في شهر مارس 2018، بالتزامن مع إقامة حفلات غنائية في السعودية، ومصدره موقع “نبض الحرية”، وده موقع معروف بفبركة الأخبار، والدليل على ده إن محتوى الخبر خالي من الكلام المكتوب في عنوانه (الموقع حذف الخبر بعد كده).

– مفتي السعودية عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، اتكلم قبل كده في أكتر من مناسبة عن الحفلات الغنائية وإقامة دور السينما، وآخر كلام عام له عن الموضوع كان في مطلع 2017، ووصف فيه الحفلات الغنائية والسينما بإنها “فساد للأخلاق ومدمرة للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين”، ومرة تانية في مايو 2017، انتقد فيها المتراجعين عن تحريم الموسيقى ووصفهم بـ”المنتكسين”.

– الإشاعة دي سبق وانتشرت قبل كده أكتر من مرة، وإحنا في #متصدقش عملنا عنها بوست قبل كده، لكن يبدو إن بيعاد نشرها الأيام دي بمناسبة الكلام عن “الديسكو الحلال” اللي أعلن عن افتتاحه في جدة قبل إعلان السلطات السعودية إغلاقه لإنه مخالف للقانون.

آخر التحقيقات