حقيقة تصفية 4 شركات حكومية

– محمد ناصر محمد ناصر علي في برنامجه “مصر النهارده” المذاع على قناة “مكملين”، قال:”خلينا بقا أوريك شركات مصر المعروضة للتصفية.. مع العام الجديد شركات في طريقها للتصفية.. القابضة للقطن والغزل والنسيج، شركة الحديد والصلب، و3 شركات تابعين للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشركة الشرقية للدخان ودي خلاص اتباعت”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح،الشركة الشرقية للدخان، لم تباع زي ما ناصر ما قال، والحكومة تمتلك 50.5% من أسهمها، والباقي مطروح للتداول في البورصة، ومملوك لآخرين، والسنة اللي فاتت وّردت للخزانة العامة 65.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمركية، بما يعادل 218 مليون جنيه يوميًا.✅✅

– بخصوص الشركة القابضة للقطن والغزل، الحكومة اتخذت خطة لتنشيط، والرئيس السيسي من أسبوعين تقريبا أصدر القانون رقم 11 لسنة 2020 في شأن الإذن لوزير المالية بهدف الاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنشيط الصادرات وفتح أسواق جديدة، ومن شهر جريدة “اليوم السابع” استضافت قيادات الشركة للكشف عن خطة التطوير الجديدة اللي بدأت تحقق أرباح بالفعل.

– شركة الحديد والصلب اللي أسسها عبدالناصر واجهت شائعات كتير ببيع أصولها بسبب الخسائر الكبيرة اللي بتتعرض لها، لكن رئيس مجلس إدارة الشركة قال إنه لم يصدر أى قرار بشأن التصفية وإن القرار ده لا تتخذه سوى الجمعية العامة غير العادية واللي قررت استمرار الشركة فى اجتماعها أكتوبر 2019.

المصدر
فيديو ناصر الدقيقة (9:30)
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى