زائف


– الكلام ده غير صحيح. لم يتم تعيين أردوغان رئيسًا لأي منظمة خاصة بالمثليين، ومفيش حاجة اسمها “الاتحاد العالمي للمثليين والشواذ”.✅ ✅ – الصورة المنشورة مع البوست كانت خلال احتفال نظمته مؤسسة الآخية (مؤسسة اجتماعية خيرية) في مايو سنة 2016.✅ ✅ – المثلية الجنسية لا تعتبر جريمة في تركيا، ورغم ذلك لا يتمتع مجتمع الميم …


حقيقة تعيين أردوغان رئيسًا للاتحاد العالمي للمثليين والشواذ

Jun. 17, 2020 - سياسي
حقيقة تعيين أردوغان رئيسًا للاتحاد العالمي للمثليين والشواذ
حقيقة-تعيين-أردوغان-رئيسًا-للاتحاد-ال
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير جدًا بيقول: "الاتحاد العالمي للمثليين والشواذ يصدر قرارا اليوم الاربعاء بتعين الرئيس رجب طيب اردوغان رئيسا شرفيا للاتحاد بعد الوقفة التي وقفها معهم امس وتعهده بحماية الشواذ فى جميع انحاء العالم"، ومعاه صورة للرئيس التركي أردوغان وهو لابس زي تكريمي.

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. لم يتم تعيين أردوغان رئيسًا لأي منظمة خاصة بالمثليين، ومفيش حاجة اسمها “الاتحاد العالمي للمثليين والشواذ”.✅ ✅

– الصورة المنشورة مع البوست كانت خلال احتفال نظمته مؤسسة الآخية (مؤسسة اجتماعية خيرية) في مايو سنة 2016.✅ ✅

– المثلية الجنسية لا تعتبر جريمة في تركيا، ورغم ذلك لا يتمتع مجتمع الميم بحرية، وغير مرحب بها مجتمعيًا.

– في شهر أبريل الماضي، جرى انتقاد أردوغان بسبب تأييده لتصريح مسؤول ديني قال فيه إن “الإسلام يدين الشذوذ الجنسي الذي يسبب الأمراض ويفسد الأجيال”، وأردوغان قال وقتها إن الهجوم على المسؤول يعتبر “هجوم على الدولة”.

– المسيرات الخاصة بالمثليين تم منعها في إسطنبول منذ سنة 2014، وهو ما قوبل بانتقادات من منظمة العفو الدولية اللي وصفت منعها بأنه تعسفي.

آخر التحقيقات