حقيقة تمويل مؤسسات إعلامية ألمانية من قطر

– موقع “بوابة الأهرام”، نشر يوم الاثنين الماضي، تقريرًا بعنوان “إنفاق قطري سخي على دويتش فيلا ودويتش لاند فونك وإذاعة Ard الألمانية لترويج الشائعات ضد مصر”.
التقرير ذكر إن قطر وجدت في هذه المؤسسات الألمانية “الاستعداد لقبول دعمها السخي في ظل تردى الأوضاع الاقتصادية بتلك المؤسسات، لتجنيدها في صفوف مروجي الشائعات ضد مصر وإعادة نشر أكاذيب الجماعة الإرهابية”.

– الكلام ده غير صحيح. “دويتشه فيله” و”دويتشلاند فونك” و”Ard” مؤسسات تمويلها ألماني ومصادره معلنة عن طريق تمويل حكومي ألماني أو رسوم خدمة البث، وليس من أموال قطر كما يدعي تقرير “الأهرام”.
– “دويتشه فيله” هي الإذاعة الدولية لألمانيا وتتبع الحكومة الألمانية، وتحصل على تمويلها من الأموال العامة الألمانية (عائدات الضرائب وغيرها)، وتدار ميزانيتها من قبل مفوض الحكومة الألمانية الاتحادية للثقافة والإعلام.
“دويتشلاند فونك” هي جزء من برامج “دويتشلاند راديو” الممول من رسوم البث، وهي أموال ثابتة يتم جمعها من المنازل في عموم ألمانيا. قيمتها 17.50 يورو شهريا، وتحصل “دويتشلاند راديو” منها على 0.50 يورو شهريًا.
قناة “Ard” هي القناة الأولى الألمانية، وتمول أيضا من رسوم البث، حيث تحصل على 12.31 يورو شهريًا من قيمة رسوم كل منزل

المصدر
تقرير الأهرام
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى