حقيقة توصل مصر لعلاج فيروس كورونا

– بوست منتشر بشكل كبير جدًا (1500 مشاركة) بيقول: “الحمد لله ياساده لقد توصلت مصر لعلاج فيروس كورونا “ريمدسيفر” هذا العقار لعلاج الفيروس ولقد قامت أربع شركات مصرية بانتاجه وستقوم بتوريده لوزارة الصحة والتي تتولى الإعلان عنه وطرحه في الأسواق خلال أيام وسيكون بسعر مناسب علشان الغلابه وبتعليمات من الرئيس السيسي نفسه”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. حتى الآن لا يوجد أي علاج لفيروس “كورونا”، كافة الأدوية المستخدمة هي قديمة، وتُستخدم لتسريع شفاء المصابين، ودواء “ريمديسيفير” أمريكي مش مصري. ✅ ✅

– أكتر من شركة أدوية عالمية بيحاولوا يطوروا عقار لعلاج فيروس كورونا، لكن الموضوع لم يحسم حتى الآن ومفيش عقار تم اعتماده رسميًا.

– عقار “ريمديسيفير” من إنتاج شركة “غيلياد ساينسز” الأمريكية، والنتائج الأولية بتقول إنه بيساهم في تسريع شفاء المصابين بالفيروس، وفي أكتر من دولة بتستخدمه زي اليابان والولايات المتحدة.

– وزيرة الصحة أعلنت إن مصر حجزت دفعة أولى من “ريمديسيفير” لتجربته، لكن مفيش معلومات إن كنا تسلمنا الدفعة دي حتى الآن ولا لأ.
– الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة قال من يومين خلال مداخلة تلفزيونية على شاشة “إكسترا نيوز”، إن هناك معلومات بأن شركة “استرا زينكا” بالتعاون مع جامعة أكسفورد، وصلوا لمراحل نهائية لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا هيكون جاهز في سبتمبر 2020، وإن مصر ستتعاقد مع الشركة للحصول على الدواء في حال ثبوت فاعليته.

– وزارة الصحة بتتوسع حاليًا في علاج المصابين بالفيروس ببلازما دم المتعافين منه، خاصة الحالات الحرجة، وده بعدما أثبت العلاج بالبلازما فاعليته في مصر. ووزيرة الصحة ناشدت المتعافين بالتبرع بالبلازما من أجل المساهمة في علاج المصابين.

المصدر
البوستالبوست
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى