حقيقة حرمان البنت من معاش والدها إذا وصلت 24 سنة

– بوست منتشر بيقول “قانون المعاشات الجديد:- حرمان الابنة الغير عاملة أو الغير متزوجة من حق وراثة معاش والدها بعد وفاته عند بلوغها سن 24 عاماً”، ومعاه لينك من موقع اسمه “المستقبل” ناشر خبر في شهر أبريل اللي فات، نقل فيه عن البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن القانون الجديد فيه “مادة تتعلق بحرمان الابنة من معاش والدها عند بلوغها الـ24 عامًا رغم عدم زواجها أو عملها”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. حالات حرمان الابنة من المعاش في قانون”إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات” الجديد تقتصر على حالتين فقط؛ هما الزواج أو الالتحاق بوظيفة تُدر لها دخلاً يساوي قيمة المعاش، وإذا نقص الدخل عن المعاش صرف إليها الفرق من تاريخ التحاقها بالعمل.✅✅

– بحسب نص المادة 103 من قانون المعاشات الجديد اللي صدق عليه رئيس الجمهورية في أغسطس اللي فات، يوقف صرف معاش المستحق (سواء البنت أو غيرها) حال التحق بأي عمل والحصول منه على دخل صاف يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صـرف إليه الفرق فى تاريخ التحاقه، وبحسب نص المادة 105 من القانون فمعاش البنت بيقف إذا تزوجت.

– الإشاعة دي بيتم تداولها من ديسمبر 2017، أثناء إعداد قانون المعاشات الجديد، وقالها رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، البدري فرغلي، في تصريح تلفزيوني ولقاءات صحفية، وردت عليه وزارة التضامن في شهر مارس 2018، وأكدت إن الكلام ده عاري عن الصحة.

– بعد انتشار الإشاعة مرة تانية خلال الأيام الماضية، نشرت “رئاسة مجلس الوزراء” نفي للإشاعة، ونقلت عن وزارة التضامن إن حالات حرمان البنت من المعاش تقتصر على حالتين فقط؛ هما الزواج أو الالتحاق بوظيفة تُدر لها دخلاً يساوي قيمة المعاش.

المصدر
البوست المنتشر:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى