حقيقة “زوحليقة” الطواف حول الكعبة

بوست منتشر بشكل كبير جدًا، معاه صورة لشخصين واقف أمام مجسم للكعبة، مع تعليق: “طالب سعودي يخترع زوحليقة حول الكعبة بسبع لفات بحيث تتزحلق مرة واحدة وينتهي حج الطواف”.

ساخر

الكلام ده غير صحيح. دي مش “زوحليقة”، الفكرة بتقوم على عمل مبنى حلزوني من 7 أدوار (عدد أشواط الطواف) حول الكعبة، ويبقى فيه سلم كهربائي يساعد الحجاج والمعتمرين في الصعود إلى الدور السابع، وبعدها يبدأ الحاج أو المعتمر في النزول مشيًا حتى يصل إلى الدور الأرضي، ويبقى كده خلص طوافه.✅✅

– الحوار ده بدأ ينتشر من عام 2014، لما طالب سعودي بالصف الأول الثانوي اسمه محمد مجدي، قدم الفكرة دي في مهرجان العلوم بالرياض باسم “حلزونية الطواف”، وبعدها اعتقد البعض إنها زحليقة زي الموجودة في الملاهي، لكن الطالب نفى ده وأكد إن ده جسر وإنه لا يختلف كثيرًا عن مسارات الطواف المقامة حاليًا، كما يرى أن فكرته لن تحل فقط مشكلة الازدحام في ذلك النطاق الضيق، وإنما ستساعد الطائفين على تجنب أي خطأ في حساب عدد الأشواط.

– مجدي قال كمان إن الفكرة بدأت تيجي في دماغه بسبب إن “في أحد مواسم الحج قبل أعوام، كانت جدتي على وشك الوفاة بسبب التدافع الكبير في أداء الطواف، و نجت بأعجوبة بحمد الله، وهذه الحادثة جعلتني أفكر في إيجاد حل يمكنه أن يخدم الطائفين حول الكعبة ويجنبهم التعرض للأخطار”.

المصدر
البوست المنتشر:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى