زائف


– الكلام ده غير صحيح. متوسط سعر لتر البنزين في اليابان خلال الأسبوع الحالي بحسب موقع “global petrol prices” هو 140 ين ياباني أي ما يعادل 1.3 دولار، مش زي أحمد موسى ما بيقول. ✅✅ – كمان حساب “اليابان بالعربي” الموثق على تويتر، رد على كلام أحمد موسى وقال “#خرافات_عن_اليابان متوسط سعر لتر البنزين العادي …


حقيقة سعر لتر البنزين في اليابان

Aug. 26, 2019 - اقتصاد
حقيقة سعر لتر البنزين في اليابان
حقيقة-سعر-لتر-البنزين-في-اليابان
الإدعاء

- أحمد موسى قال امبارح في حلقة برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" إن سعر لتر البنزين في اليابان 18 دولار وبعدها صحح معلومته وقال إنه "15 دولار".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. متوسط سعر لتر البنزين في اليابان خلال الأسبوع الحالي بحسب موقع “global petrol prices” هو 140 ين ياباني أي ما يعادل 1.3 دولار، مش زي أحمد موسى ما بيقول. ✅✅

– كمان حساب “اليابان بالعربي” الموثق على تويتر، رد على كلام أحمد موسى وقال “#خرافات_عن_اليابان متوسط سعر لتر البنزين العادي في #اليابان 138 ين أي ما يعادل 1.30 دولار أمريكي أي حوالي 21.55 جنيه مصري فهو ليس 18 دولار أو 15 دولار!”.

وعشان الصورة تبقى كاملة لازم نعرف إن متوسط الحد الأدنى للأجور في اليابان هو 874 ين في الساعة أي ما يعاد 8.25 دولار، يعني تقريبًا في يوم عمل 8 ساعات = 66 دولار، وفي الشهر = 1980 دولار. في حين إن الحد الأدنى للأجور في مصر بعد التعديل الأخير هو 2000 جنيه فقط.

آخر التحقيقات