زائف


– الحقيقة الصورة من مدينة “تعز” في اليمن مش العراق، تاريخها يرجع لعام 2015، وقت أزمة نقص المياه في الفترة ما بين شهري أغسطس وديسمبر 2015، بالتزامن مع حصار الحوثيين للمدينة، والحرب المستمرة بينهم وبين قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.✅✅ – كمان، بالفعل حصل أزمة في المياه القادمة من تركيا لمصبها في العراق من …


حقيقة صورة أزمة للمياه الطاحنة بالعراق بسبب سد تركيا

Sep. 02, 2018 - منوعات
حقيقة صورة أزمة للمياه الطاحنة بالعراق بسبب سد تركيا
حقيقة-صورة-أزمة-للمياه-الطاحنة-بالعرا
الإدعاء

- صورة منتشرة بتظهر تزاحم عدد من الناس على سيارة مياه، ومكتوب عليها إنها من العراق نتيجة أزمة مياه طاحنة "بعد تحويل مياه الفرات لملء السد التركي اللي بناه خليفة المخنثين"، حسب ما قالت الصفحات دي.

نتيجة التحري

– الحقيقة الصورة من مدينة “تعز” في اليمن مش العراق، تاريخها يرجع لعام 2015، وقت أزمة نقص المياه في الفترة ما بين شهري أغسطس وديسمبر 2015، بالتزامن مع حصار الحوثيين للمدينة، والحرب المستمرة بينهم وبين قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.✅✅

– كمان، بالفعل حصل أزمة في المياه القادمة من تركيا لمصبها في العراق من خلال نهر دجلة، نتيجة لمحاولة تركيا تخزين المياه عشان بتبني سد إليسو. بس الكلام ده كان في أول شهر 6 اللي فات.

– في العراق هناك احتجاجات الأيام دي بالفعل في مدينة البصرة (جنوب البلاد)، بسبب تلوث المياه (مش نقص المياه)، لكن يبدو إن القائمين على الصفحات اللى نشرت الصورة مؤخرًا برواية مزيفة حبت تربط بين حدثين ملهمش صلة ببعض لتحقيق مصلحة ما.

آخر التحقيقات