زائف


– الكلام ده غير صحيح. الصورة لطيور توفت بعد أن تسببت الرياح الشديدة في سقوط شجرة كانت تقف عليها، والشرطة تدخلت وأزالت الشجرة والطيور من الطريق، يعني مش “ظاهرة غريبة حيرت العلماء” ولا حاجة. – الواقعة حصلت في فبراير 2020، في روما، ونشرت عنها الصحف الإيطالية وقتها، وقالت إن بسبب الرياح القوية سقطت شجرة في …


حقيقة صورة سقوط مفاجئ للطيور في سماء روما يحير العلماء

Oct. 13, 2020 - اجتماعي
حقيقة صورة سقوط مفاجئ للطيور في سماء روما يحير العلماء
حقيقة-صورة-سقوط-مفاجئ-للطيور-في-سماء-رو
الإدعاء

- صورة منتشرة بشكل كبير لطيور ميتة على طريق، مع تعليق: "سقوط مفاجئ للطيور في سماء روما وموتها ظاهرة غريبة حيرت العلماء .. يبدو أن الكوكب اقترب من نهايته!".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الصورة لطيور توفت بعد أن تسببت الرياح الشديدة في سقوط شجرة كانت تقف عليها، والشرطة تدخلت وأزالت الشجرة والطيور من الطريق، يعني مش “ظاهرة غريبة حيرت العلماء” ولا حاجة.
– الواقعة حصلت في فبراير 2020، في روما، ونشرت عنها الصحف الإيطالية وقتها، وقالت إن بسبب الرياح القوية سقطت شجرة في منطقة “viale del Policlinico” ما أدى إلى إصابة رجل ونفوق مجموعة من الطيور كانت واقفة عليها، والشرطة تدخلت ونقلت المصاب للمستشفى وأزالت الشجرة والطيور من الطريق عشان يرجع للعمل بشكل طبيعي.
– نفس الصورة كانت انتشرت في أبريل الماضي، وقت تنامي قوة فيروس كورونا المستجد، مع تعليق: “سبق واني قلت ان الكورونا غاز وعدوى… هذا ما وقع الليلة في شوارع روما ولكم التعليق.. ٱلاف الطيور ملقات في كل مكان احذروا الغاز خاصة هذا الأسبوع من الإثنين للجمعة”، وهو كلام غير صحيح كما أظهرنا.

آخر التحقيقات