حقيقة صورة عائلة أوغور شاهين مطور علاج كورونا

– صورة منتشرة لعائلة (زوجين و4 أطفال)، نشرتها صفحات وحسابات كتير جدًا، من ضمنهم حساب الدكتور محمد البرادعي على “تويتر”، باعتبارها تخص “أوغور شاهين”، مطور لقاح كورونا، وعائلتة. ومنتشرة مع تعليق: “‏الطفل حافي القدمين على يمين الصورة هو الآن البروفسور أوغور شاهين مؤسس شركة بيوإنتك التي تستعد لانتاج لقاح كوفيد-١٩. شقيقته (وسط الصورة، جوربها ممزق وتلبس بنطال من فضلات ماتبقى من قماش ثياب اختها الكبرى) اصبحت مصممة ازياء مشهورة. شقيقته الصغرى (في حضن اختها) أصبحت طبيبة أسنان”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الصورة لا تخص أوغور شاهين وعائلته، بحسب تأكيد مديرة التواصل في شركة “بيونتك” لخدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس.
– الصورة نشرها حساب على تويتر يحمل اسم “DiasporaTürk”، في 16 أغسطس 2020، مع تعليق: “بيت جديد، آمال جديدة (دوسلدورف-1975، كانديدا هوفر)”، في إشارة إلى أنها من مجموعة المصورة الألمانية كانديرا هوفر، ونقل الحساب عن أحفاد العائلة الظاهرة في الصورة أن أصولها من مدينة أركساي التركية، أمّا عائلة شاهين فأصلها من اسكندرون.
– بعد انتشار الصورة في نوفمبر الماضي، باعتبارها تخص أوغور شاهين وعائلته، أعاد حساب “DiasporaTürk” نشرها وعلق: “اليوم، في العديد من الأماكن، تم نشر الصورة باعتبارها تخص الدكتور أوغور شاهين. شاركنا قصة العائلة من قبل. نشأ هذا الصبي (حافي القدمين) وأصبح خبيرًا في الخراطة. هذا لا يجعلها أقل أهمية من أي شخص آخر. أتمنى أن تُحترم ذكرى الأسرة”.

المصدر
الصورة المنتشرةالصورة المنتشرةالصورة المنتشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى