حقيقة صورة محمية نبق في جنوب سيناء

– صور منتشر بشكل كبير جدًا تظهر وجود قرية سياحية في قلب بحر، ونشرتها صحف مصرية زي جريدة “أخبار اليوم”، ومواقع حجز سياحية، على اعتبار إنها من “محمية نبق في جنوب سيناء”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الصور دي تصميمات مقترحة لمشروع سياحي في محمية “نبق”، مش لمشروع قائم بالفعل. ✅✅

– الصور الأصلية نشرها موقع “udc5” وهو اتحاد 5 شركات تصميم هندسية لتزويد المستثمرين بخدمات زي تخطيط المدن والمناطق الساحلية والتخطيط الصناعي، بالإضافة لهندسة المناظر الطبيعية والتصميم الداخلي والهندسة الإنشائية، وإدارة المشاريع.

– بحسب موقع “udc5″، الصور دي تصميم خاص بمشروع تطوير محمية نبق، الموجودة على خليج العقبة في المنطقة ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي في جنوب سيناء، والعميل هي وزارة الدولة لشؤون البيئة.

– المشروع المقترح مساحته 24 ألف فدان، مقسم بين تصميمات عمرانية وثقافية ومبان اجتماعية، مع الحفاظ على المحمية، وتبلغ تكلفة المشروع الثقافي والاجتماعي 850 مليون دولار أمريكي.

– كمان إسماعيل عبد العظيم، مدير المحمية، نفى صحة الصورة، وقال في تصريحات لموقع “صدى البلد” إن المنظر موجود في دول شرق آسيا ، و استغلته بعض شركات السياحة منذ عامين . صدى البلد

– في مايو الماضي، أطلقت وزارة البيئة مشروع تطوير قرية الصيادين (الغرقانة) بتكلفة تقدر بحوالي 50 مليون جنيه بمحمية نبق، بهدف نقل قرية الصيادين، من الخط الساحلي إلى مسافة 200 متر في الداخل.

المصدر
الصورة على موقع صحيفة أخبار اليوم:الصورة على موقع yallabook السياحي:البوست المنتشرالبوست المنتشر
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى