حقيقة صور القبض علي عصابة أعضاء بشرية في الهرم والإسكندرية

– صور منتشرة بشكل كبير جدًا لأشخاص مقبوض عليهم، مع تعليق: “تم القبض على تجار أعضاء بشرية اليوم في الهرم…واسكندريه ..وتم ضبطهم في شقة قانون جديد وبحوزتهم أشياء حادة… وبعد التحريات عنهم.. علمنا بست في المحله من خلالها يتم خطفها الأطفال ويتم تسليمها إليهم.. وتم القبض عليها.. وتم رجوع 75 طفل … وجاري جلسة مستعجلة لكل منهما بطلب من النائب العام…وبعد إنتهاء التحريات سيتم التحري عن أهل الأطفال ورجوعهم إلى أهلهم وذويهم”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الواقعة المذكورة غير صحيحة. الصورة الأولى لعصابة سرقة محلات تجارية في مدينة نصر، والصورة التانية لعصابة صينية بتسرق مساكن في دبي.
– الصورة الأولى منشورة في مواقع إخبارية كتير، من مايو 2020، وهي تخص عصابة ألقي القبض عليها بتهمة سرقة متاجر في مدينة نصر مستخدمين أقنعة وجه اللاعب محمد صلاح لإخفاء ملامحهم.
– الصورة الثانية، منشورة في مواقع إمارتية من سنة 2015، وهي لعصابة صينية تم القبض عليها في دبي بتهمة سرقة مساكن المواطنين.
– أحدث قضية لتجارة الأعضاء البشرية أعلن عنها في 8 سبتمبر 2020، حيث أعلنت الشرطة القبض على عصابة من 4 أشخاص في الإسماعيلية بتهم الاتجار في الأعضاء البشرية عبر استقطاب شباب وإقناعهم ببيع أعضائهم البشرية “كُلى”، مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه. ولم يتم العثور على 75 طفل في الشقة كما يدعي البوست.

المصدر
البوست المنتشرالبوست المنتشر
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى