زائف


– الفيديو مفبرك. الفيديو الأصلي مبيظهرش فيه الصاروخ. ✅✅ – في الفيديو الأصلي للتفجير، ومن نفس الزاوية، لا يوجد أي صواريخ، وفي الفيديو المفبرك يظهر الصاروخ المركب، ويختفي قبل لحظات من الانفجار، وده يوضح إن الفيديو مفبرك بطريقة بدائية.✅✅ – خدمة تقصي الحقائق في وكالة”فرانس برس”، وثقت عدم ظهور الصاروخ في الفيديو الأصلي، وقالت “الصاروخ …


حقيقة ظهور صاروخ استهدف ميناء بيروت

Aug. 08, 2020 - اقتصاد
حقيقة ظهور صاروخ استهدف ميناء بيروت
حقيقة-ظهور-صاروخ-استهدف-ميناء-بيروت
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير جدًا للحظة انفجار ميناء بيروت، يظهر به صاروخ في الجو قبل لحظات من الانفجار بيروت، وبينشر على إن الصاروخ هو السبب الحقيقي للانفجار.

نتيجة التحري

– الفيديو مفبرك. الفيديو الأصلي مبيظهرش فيه الصاروخ. ✅✅

– في الفيديو الأصلي للتفجير، ومن نفس الزاوية، لا يوجد أي صواريخ، وفي الفيديو المفبرك يظهر الصاروخ المركب، ويختفي قبل لحظات من الانفجار، وده يوضح إن الفيديو مفبرك بطريقة بدائية.✅✅

– خدمة تقصي الحقائق في وكالة”فرانس برس”، وثقت عدم ظهور الصاروخ في الفيديو الأصلي، وقالت “الصاروخ رُكّب على الفيديو ليؤيّد الادعاء المتداول بأنّ قصفاً إسرائيلياً هو الذي أدى لانفجار المرفأ”.
– فيه فيديوهات كتير أخرى للانفجار متصورة من زاويا مختلفة ولا يظهر فيها أي صاروخ. في ميزان فرانس برس

– من وقت الحادث، انتشرت روايات غير مؤكدة بتقول إن الحادث مدبر، وإن السبب هو إلقاء صاروخ أو قنبلة على الميناء، لكن حتى الآن التحقيقات مستمرة، وتصريحات المسؤولين تشير بشكل أساسي إلى وقوع حريق أدى لانفجار شحنة من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء.

آخر التحقيقات