حقيقة عاصفة ثلجية تضرب مصر نهاية الأسبوع

– بوستات منتشرة بتنقل تصريحات، منسوبة لهيئة الأرصاد الجوية بتقول: “الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة (اليكسا ٢) الذي ضربت البلاد سنة ٢٠١٥. درجات الحرارة نهارا تصل الي ١٠ درجات فقط وليلا قد تصل تحت الصفر والمحسوسة سالب درجتين على كافة الأنحاء، وثلوج علي القاهرة والسويس وسيناء وعواصف ترابية شديدة على مدن الصعيد والبداية من مساء الثلاثاء حتى الجمعة”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. ده تصريح مفبرك، الهيئة العامة للأرصاد الجوية لم تنشر تلك التصريحات، ومفيش أي موقع موثوق نشرها.✅✅
– الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في تقريرها عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من الأحد 14 فبراير وحتى الجمعة 19 فبراير، تتوقع “حالة من عدم الاستقرار الجوي من الثلاثاء 16 فبراير وحتى الخميس 18 فبراير، وانخفاض الحرارة من 3 إلى 6 درجات، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء”.✅✅
– التقرير توقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، وخفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري، مع نشاط للرياح، خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وستتراوح درجات الحرارة بين 17 – 9 على القاهرة والوجه البحري، و16 – 11 على السواحل الشمالية الغربية، و17 – 11 على السواحل الشمالية الشرقية، و18 – 9 في الصعيد.
– تقرير “هيئة الأرصاد” لم يتحدث مطلقًا عن هبوط درجات الحرارة إلى “صفر” أو “سالب درجتين”، ولم يشر إلى سقوط “ثلوج” على القاهرة والسويس.

المصدر
البوست المنتشرالبوست المنتشر
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى