حقيقة عدم تعزية أبو تريكة في شهداء الهجمات الإرهابية

كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، كتب مقال في جريدة الأخبار، عنوانه ” الموت لكل إرهابي جبان”، وجه فيه رسالة إلى الكابتن محمد أبو تريكة، قال فيها : ” أبوتريكة.. صورك مع محمد صلاح لن تجمل صورتك، وعلى يوتيوب تسجيلات كثيرة ” صوتا وصورة”، تقر فيها أنك إخواني ومساند للإخوان، ومن أراد أن يتأكد يمكنه بنفسه. ألا يتحرك ضميرك فينطق لسانك برثاء لشهداء الإرهاب، مثلما كان بليغا في الترويج للإخوان؟.. كفاية عبث.. فهذا أسوأ استغلال، واتق الله في أرواح الشهداء”.

زائف

الكلام ده غير صحيح، أبو تريكة قدم العزاء في شهداء حادث كمين العريش الأخير، بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث، وكتب في صفحته الموثقة على “فيسبوك”: “‏أصوات تعلوا بتكبيرات العيد وأصوات أخرى تعلوا بنطق الشهادة للقاء ربهم.. ‏رحم الله شهداء الوطن فى كمين العريش وخالص التعازي للشعب المصري”.✅✅

Abou Trika
أبو تريكة كمان بيقدم العزاء وبيرثي الشهداء في كل حادث. على سبيل المثال، بعد تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا في 2017، أبو تريكة كتب على “تويتر”: “خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي ضحايا كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين وحفظ الله مصر واهلها وأدام علينا التسامح والسلام”.

كمان بعد حادث الواحات الإرهابي عام 2017، اللي استشهد فيه 16 من قوات الشرطة، كتب أبو تريكة: “رحم الله من استشهدوا في سبيل رفعة الوطن والدفاع عنه وغفر الله لهم واسكنهم فسيح جناته. نعم بعيد عن الوطن ولكن كل جوارحي ومشاعري لا تفارقه”.

وبعد هجوم مسجد الروضة عام 2017، اللي أستشهد فيه أكتر من 300 مواطن، كتب أبو تريكة: “رحم الله شهداء مسجد الروضة واسكنهم فسيح جناته وحفظ الله بلدنا مصر من كل مكروه وسوء”.

مفيش تسجيلات تقر بإن أبو تريكة إخوان زى ما كرم جبر بيقول، أبوتريكة كان مؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي وبرنامجه “مشروع النهضة” في انتخابات 2012 زي أكتر من 12 مليون مصري انتخبوا مرسى وقتها.

المصدر
مقال الكاتب كرم جبر:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى