زائف


– الكلام ده مش صحيح✅✅. – اللي قبض على اللواء علاء فهمي المتهم بتلقي رشوة، هي هيئة “الرقابة الإدارية” مش “النيابة الإدارية”.✅✅ – القرار الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خاص بعزل هشام رشاد محمد هيكل الوكيل العام بهيئة النيابة الإدارية من وظيفته. ملهوش علاقة بقضية وزارة التموين. – قرار العزل بناء على حكم …


حقيقة عزل وكيل نيابة لعزله لواء تموين مرتشي

Jun. 01, 2018 - منوعات
حقيقة عزل وكيل نيابة لعزله لواء تموين مرتشي
حقيقة-عزل-وكيل-نيابة-لعزله-لواء-تموين-م
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير جدًا عن إن وكيل هيئة النيابة الإدارية اتعزل من منصبه "علشان قبض على سيادة اللواء بتاع السلع التموينية"، في إشارة إلى اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللي اتقبض عليه بتهمة تلقي رشوة

نتيجة التحري

– الكلام ده مش صحيح✅✅.

– اللي قبض على اللواء علاء فهمي المتهم بتلقي رشوة، هي هيئة “الرقابة الإدارية” مش “النيابة الإدارية”.✅✅

– القرار الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خاص بعزل هشام رشاد محمد هيكل الوكيل العام بهيئة النيابة الإدارية من وظيفته. ملهوش علاقة بقضية وزارة التموين.

– قرار العزل بناء على حكم مجلس تأديب أعضاء هيئة النيابة الإدارية في الدعوي رقم 1 لسنة 2018 تأديب، الصادر بجلسة 21 أبريل الماضي.

– جريدة الدستور قالت إن سبب عزل الوكيل العام بهيئة النيابة الإدارية هو اتهامه المجلس الأعلي للنيابة الإدارية، بإساءة استعمال السلطة، باستبعاده المستشارة محاسن كامل لوقا، من الترشح لرئاسة الهيئة كونها الأقدم، واتهام المجلس الأعلي للنيابة باستبعاده المستشارة محاسن لوقا من رئاسة الهيئة، بناء على اعتبارات طائفية، لأنها مسيحية الديانة، وأن استبعادها تعصبًا يسيئ إلى سمعة الدولة المصرية على الصعيد الدولي، لانتهاك الحقوق لاعتبارات دينية.

آخر التحقيقات