زائف


– الفيديو قديم من مايو 2020، لإتلاف وزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، لشحنة أجبان، غير صالحة للاستخدام، بسب سوء التخزين، في محافظة الأحساء السعودية، يعني قبل انتشار دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية بحوالي6 شهور. – دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية بدأت في أكتوبر الماضي، إثر غضب المسلمين من تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتبرت …


حقيقة فيديو إتلاف بضائع فرنسية استجابة لحملة المقاطعة

Nov. 16, 2020 - سياسي
حقيقة فيديو إتلاف بضائع فرنسية استجابة لحملة المقاطعة
حقيقة-فيديو-إتلاف-بضائع-فرنسية-استجاب
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير جدًا لبضائع بيتم إتلافها، مع تعليق: "مقاطعة البضائع الفرنسية في ورطة في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي".

نتيجة التحري

– الفيديو قديم من مايو 2020، لإتلاف وزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، لشحنة أجبان، غير صالحة للاستخدام، بسب سوء التخزين، في محافظة الأحساء السعودية، يعني قبل انتشار دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية بحوالي6 شهور.
– دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية بدأت في أكتوبر الماضي، إثر غضب المسلمين من تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتبرت مسيئة للإسلام واللي قال فيها: “لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض”، وذلك تعليقًا على حادثة مقتل مدرس فرنسي، عرض رسوم مسيئة للنبي محمد في مدرسة، على يد مسلم شيشاني.

آخر التحقيقات