حقيقة فيديو إغلاق المدارس أسبوعين بسبب الموجة الثانية لكورونا

– فيديو منتشر بشكل كبير جدًا، مع تعليق: “إغلاق المدارس لمدة أسبوعين بسبب الموجة الثانية لكورونا وأولياء الأمور تناشد السيسي”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. ده عنوان مضلل لجذب الجمهور، لكن محتوى الفيديو بيستعرض خبر من موقع “الوطن” بعنوان “التعليم عن موجة كورونا الثانية: كل المدارس معقمة وهنكمل السنة مهما حصل”.
– وزارة التربية والتعليم نفت أكثر من مرة وجود نية لإغلاق المدارس بسبب موجة كورونا الثانية المتوقعة، وأكدت إن الدراسة منتظمة بشكل طبيعي.
– الخبر اللي بيستعرضه الفيديو نفسه، بينقل تصريحات عن وزير التربية والتعليم طارق شوقي بيقول فيها: “الأسابيع الأولى من بدء العام الدراسي الجديد، لم تشهد أي معوقات تؤثر على سير اليوم الدراسي.. جميع المدارس يتوافر بها أدوات التعقيم والتطهير من كمامات وكحول، وسنعمل على استكمال العام الدراسي الجديد مهما بلغ الأمر”.
– بعض اللي بيعملوا فيديوهات على السوشيال ميديا، بيتعمدوا ينشروها بعنوان مضلل عشان يجذبوا الجمهور ويزودوا التفاعل، وللأسف في ناس كتير بتاخد الفيديو من عنوان بدون مشاهدته، معتقدة إن العنوان حقيقي ومتوافق مع المحتوى.
– مصر سجلت، أمس الاثنين، 221 إصابة جديدة بالفيروس، و12 حالة وفاة، ليرتفع عدد حالات الإصابات المسجلة حتى الآن إلى نحو 109 ألف حالة بينهم 100 ألف حالة شفاء، ويرتفع عدد حالات الوفيات إلى 6380 وفاة.

المصدر
الفيديو المنتشر
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى