زائف


– الكلام ده غير صحيح. السيسي كان يرد على سؤال صحفي عن موقف حقوق الإنسان في مصر، وحديثه لم يكن موجهًا إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. – الفيديو مقتطع من مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء أعمال القمة العربية الأوروبية، التي عقدت في فبراير 2019 بمدينة شرم الشيخ، وغاب عنها الرئيس الفرنسي ماكرون. – خلال المؤتمر …


حقيقة فيديو انفعال السيسي على رئيس فرنسا

Oct. 27, 2020 - سياسي
حقيقة فيديو انفعال السيسي على رئيس فرنسا
حقيقة-فيديو-انفعال-السيسي-على-رئيس-فرن
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير جدًا، بيتكلم فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي عن اختلاف قيمنا وأخلاقياتنا عن قيم وأخلاقيات الغرب، مع تعليق: "السيسي ينفعل علي الرئيس الفرنسي ويعطيه درس قاسي جدا".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. السيسي كان يرد على سؤال صحفي عن موقف حقوق الإنسان في مصر، وحديثه لم يكن موجهًا إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
– الفيديو مقتطع من مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء أعمال القمة العربية الأوروبية، التي عقدت في فبراير 2019 بمدينة شرم الشيخ، وغاب عنها الرئيس الفرنسي ماكرون.
– خلال المؤتمر سأل مراسل الوكالة الألمانية الرئيس السيسي عن مدى إدراكه “عدم سعادة الاتحاد الأوروبي بموقف حقوق الإنسان في مصر، وكيفية استجابته لموقف حقوق الإنسان”، ورد السيسي على السؤال ردًا مطولًا (5 دقائق)، كان الفيديو المنشور جزء منه.

الفيديو الأصلي وسياقه (الدقيقة 19:50):

آخر التحقيقات