حقيقة فيديو رجل المطافئ في كرواتيا

– فيديو منتشر لرجال المطافئ في كرواتيا على إنهم مثال للجدية والانضباط وإنهم تركوا مشاهدة منتحب بلدهم علشان جالهم إنذار حريق.

– الفيديو انتشر بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج رياضية ومواقع عربية وأجنبية نشرته واتكلمت عنه❌❌.

زائف

– الحقيقة إن الفيديو تمثيل، وجزء من حملة دعائية لحث المواطنين الكروات على تقليل الاحتفالات بالألعاب النارية بعد الانتصارات المتوالية لمنتخب بلدهم في كأس العالم.✅✅

– الفيديو رفعته صفحة: إدارة إطفاء زغرب” Vatrogasna postrojba Zagreb” على فيس بوك قبل 24 ساعة من ماتش إنجلترا وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم ، كرسالة للمواطنين بتقليل الاحتفالات بالألعاب النارية عشان يقدروا كرجال إطفاء يتفرجوا على منتخب بلدهم. يعني مكنش حادثة حقيقة ورجال الإطفاء فضلوا نداء الواجب بدل ما كانوا استنوا ثواني يتفرجوا على ضربة الجزاء الأخيرة في ماتشهم مع روسيا في دور الـ8 لكأس العالم.

– إدارة إطفاء زغرب كتبت على الفيديو بالكرواتية “النار تلعب اليوم في الدور قبل النهائي… احذر عند استخدام المشاعل والألعاب النارية، يمكننا (أخيرا) النظر إلى الحرائق [بعد اللعبة].” وحط هاشتاج #ZG193 (ده الرقم المختصر لمطافي زغرب).

– مواقع كرواتية محلية اتكلمت عن الفيديو وقالت إنه فيديو دعائي مرح لحث المواطنين على عدم الاحتفال بالألعاب النارية، لكن مواقع وبرامج تانية وقعت في فخ إنه حقيقي زي جريدة تايم الأمريكية وموقع عاجل السعودي وبرنامجي “مصر في كأس العالم” على قناة dmc sport، و”مع شوبير” على قناة صدى البلد.
Ahmed Bakkar Shobaki dmc sports صدى البلد – Sada Elbalad مع شوبير TIME

أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى