حقيقة فيديو مظاهرات الرياض بسبب السماح بشرب الخمور بالسعودية

– فيديو منتشر بشكل كبير جدًا لمتظاهرين بيهتفوا “الموت لآل سعود”، مع تعليق: “الرياض تخرج عن بكرة أبيها بعد إعلان السماح بشرب الخمور بالسعودية”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الفيديو قديم من 2012 من بلدة العوامية بالمنطقة الشرقية في السعودية، خلال تشييع جنازة 3 أشخاص قتلوا على يد قوات الأمن. ومفيش أي قرار صدر من السلطات السعودية بالسماح بشرب الخمور. ✅✅

– الفيديو منشور على يوتيوب بتاريخ 30 سبتمبر 2012، ومكتوب عليه تعليق “جانب من مراسم زفاف الشهداء: خالد اللباد، حسن آل زاهري، محمد المناسف – في العوامية بالمنطقة الشرقية يوم الأحد الموافق 30 سبتمبر 2012م – وهؤلاء الشهداء الذين قتلهم العدو السعودي يوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2012م”.

– بمراجعة الأخبار المتعلقة بالموضوع في تلك الفترة لقينا إن وزارة الداخلية السعودية كانت أعلنت يوم 26 سبتمبر 2012 “مقتل المطلوب خالد عبد الكريم حسن اللباد وأحد مرافقيه وإصابة اثنين آخرين من المسلحين الموجودين معه والقبض على ثالث بعد أن بادروا إلى إطلاق النار على رجال الأمن في العوامية”.

– بلدة العوامية هي بلدة سعودية ذات أغلبية شيعية، وشهدت خلال الأعوام الماضية (خاصة خلال 2011 و2012) مظاهرات مطالبة بإسقاط النظام السعودي.

أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى