حقيقة فيديو من الطائرة يظهر انتظار السفن عبور قناة السويس

– فيديو منتشر، نشرته عدة صفحات ومواقع منها “سكاي نيوز عربية” (اللي حذفته منذ قليل) يظهر بتصوير من الطائرة، انتظار سفن في البحر مع تعليق: “بالفيديو..لقطات من الجو لـ 369 سفينة تنتظر عبور قناة السويس”.

 

 

زائف

– الفيديو من بنجلاديش وليس قناة السويس، ويظهر فيه وقوف سفن خفيفة وصنادل في ميناء شيتاغونغ، بسبب الإغلاق العالمي الناتج عن جائحة كورونا.

– مصدر الفيديو الأصلي نشره حساب على موقع “لينكد إن” باسم “Sujeeva SALWATURA”، وهو الرئيس القطري لشركة Pacific International Lines (PTE) Ltd، بنغلاديش، ومنشور منذ نحو شهر، أي قبل حدوث أزمة قناة السويس.

– مصور الفيديو علق مع نشره أنه كان “أثناء رحلة قصيرة من ميناء شيتاغونغ إلى مدينة دكا، بسبب الإغلاق العالمي الحالي، أصبحت معظم السفن الخفيفة عاطلة عن العمل ومثبته، من المؤكد أنهم لا يحافظون على المسافات الاجتماعية كما يبدو!”.

طبقًا لآخر تحديث لأزمة السفينة العالقة في قناة السويس، أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، في وقت مبكر من صباح اليوم، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية “إيفر جيفن”، بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر، وجاري استكمال تعديل مسارها وتأمينها.

عدد السفن التي تنتظر عبور قناة السويس بلغ صباح اليوم الاثنين 425 سفينة، بحسب موقع “لويدز ليست”.

المصدر
الفيديو المنتشر:الفيديو المنتشر:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى