حقيقة فيديو وفاة ممرضة أمريكية بعد تناول لقاح فايزر

– فيديو منتشر بشكل كبير جدًا لممرضة تسقط شكل مفاجئ على الأرض، مع تعليق: “ممرضه تموت مباشرة على الهواء بعد أخذها لقاح فايزر”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الممرضة أصيبت بدوار شديد نتيجة أمراض سابقة، ولم تتوفى.
– تيفاني دوفر الظاهرة في الفيديو، هي مديرة الممرضات بمستشفى “CHI مومريال”، بمدينة تشاتانوغا الأمريكية، أصيبت بدوار شديد بعد تلقيها لقاح “فايزر” بوقت قصير، وبعد أن تعافت ظهرت في مقطع فيديو آخر، أكدت فيه إنها بصحة جيدة.
– “دوفر” قالت أنها تعاني من حالة مرضية تسمى “النوبة الوعائية المبهمة” وعند تعرضها للألم حتى لو كان بسيط جدًا قد يغمى عليها، وهي حالة مرضية تسبب “الإغماء بسبب فرط تفاعل الجسم تجاه المثيرات المعينة مثل رؤية الدم أو الضغط العاطفي البالغ، حيث تؤدي مثيرات النوبة الوعائية المبهمة إلى انخفاض معدلات ضربات القلب وضغط الدم فجأة. وهذا يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ مما يؤدي إلى فقدان قصير للوعي”.
– مستشفى “CHI مومريال” التي تعمل بها “دوفر” أصدرت بيان أكدت فيه أن الممرضة بصحة جيدة، وأن الإصابة بالإغماء بعد تلقي التطعيمات أمر شائع، بحسب مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكي، وهي ما تأكدنا منه من موقع المركز.

المصدر
الفيديو المنتشرالفيديو المنتشرالفيديو المنتشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى