حقيقة قرارات منع تعليق زينة رمضان وقراءة القرآن في المساجد

– محمد ناصر قال في حلقة برنامجه “مصر النهارده” المذاع على قناة “مكملين”: “آدي أهو طلع قرار ممنوع الزينة.. أنا بقى مع الزينة، ده بعد منع الأذان كمان.. يعني بص الزينة اتمنعت فالناس بتعمل زينة غصب عن بوز مصطفى مدبولي وعبد الفتاح السيسي وعمرو أديب. كمان في قرار إذاعة القرآن الكريم قبل الفطار في المساجد”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. لم يصدر أي قرار بمنع تعليق زينة رمضان أو منع الأذان، والناس بتعلق الزينة في الشوارع، والأذان بيرفع في المساجد عادي.✅✅
محمد ناصر علي
– بخصوص صدور قرار بمنع إذاعة القرآن في المساجد قبل أذان المغرب، فده كمان غير صحيح. وزارة الأوقاف قالت إنها لا تمانع من إذاعة قراءة القرآن قبل صلاة المغرب أو قبل صلاة الفجر بالضوابط التالية:
رئاسة مجلس الوزراء المصري
١- أن يكون للمسجد إمام معين ويكون مسئولًا عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع غلق المسجد غلقًا تامًا وعدم السماح لأحد بدخول المسجد نهائيًا وقت قراءة القرآن أو قبله أو بعده طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد، مع تحمله لأي مخالفة تنتج عن ذلك .
٢- أن تكون صوتيات المسجد مهيأة لذلك، وأن يلتزم بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من قرآن المغرب وقرآن الفجر دون أي زيادة.
٣- أن يحصل على موافقة كتابية من مدير المديرية معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان قبل قيامه بأي إجراء، حتى يتمكن التفتيش العام والمحلي من المتابعة والتأكد من اقتصار الأمر على قراءة القرآن وعدم فتح المسجد للصلاة.

المصدر
فيديو محمد ناصر
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى