حقيقة قرار النائب العام بالتحفظ على أموال مرتضى منصور ومنعه من السفر

– بوست منتشر بيقول: “قرار من النائب العام بالتحفظ على أموال مرتضى منصور ومنعه من السفر، وانتظروا قريبا محاكمته على دورة في #موقعة_الجمال، مرتضى_منصور_سقط_يا_رجالة”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح، لم يصدر عن النائب العام، أي قرار بالتحفظ على أموال، رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور ، أو منعه من السفر.
– رغم خسارته مقعده في دائرة ميت غمر، مازال مرتضى منصور، يتمتع بالحصانة البرلمانية، حتى نهاية مدة مجلس النواب الحالي، المستمرة حتى 9 يناير 2021. ، بحسب المادة 106 من الدستور، التي تنص على” يتمتع كل نائب بالحصانة البرلمانية منذ أداء اليمين تحت القبة ولحين إعلان فض الفصل التشريعي بعد خمس سنوات ميلادية”.
– كما أن جميع المتهمين في قضية موقعة الجمل ، حصلوا علي حكم نهائي بالبراءة، وأيدت محكمة النقض براءتهم جميعاً من كافة الاتهامات المنسوبة إليهم، في مايو 2013.
– الشائعة دي بتتزامن مع البلاغ اللي تقدم بيه ممدوح ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك السابق، إلى النائب العام ضد مرتضي منصور، يطالب بمنعه من السفر والتحفظ على أمواله، بعد خسارته الانتخابات البرلمانية.
-أكثر من مرة، طلب النائب العام، رفع الحصانة عن مرتضى، للتحقيق معه في قضايا سب وقذف تقدم بها مجلس إدارة النادي الأهلي، لكن مجلس النواب كان يرفض.

المصدر
البوست المنتشرالبوست المنتشر
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى