حقيقة قصف طائرات مصرية قاعدة عسكرية تركية في ليبيا

– بوستات مُوحدة متداولة لتصريحات منسوبة لقائد القوات الجوية الليبية العميد صقر الجروشي، عن ضرب طائرات مصرية لقاعدة عسكرية تركية في ليبيا في خلال الأيام دي.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. ده مجرد كلام مُختلق تم إضافته إلى تصريحات صحفية قديمة مع إجراء تغييرات عليها بحيث تكون الشائعة متسقة مع نفسها وقابلة للتصديق، كمان مفيش قواعد عسكرية تركية في ليبيا، على الرغم من الدعم التركي لحكومة الوفاق المتمركزة في طرابلس، كمان الصورة المتداولة مع البوستات خاصة بأحد أفراد قوات خليفة حفتر خلال اشتباكات في “سوق الحوت” في مدينة بنغازي (مش درنة) في 20 مايو 2017، والفيديو مقتطع من فيديو عن القوات الجوية المصرية موجود على اليوتيوب من مارس 2018.✅✅

– التصريحات اللي وردت في البوستات المتداولة عن الغارات المصرية منسوبة للعميد صقر الجروشي وكانت في مايو 2017.. وقتها كان قائد سلاح الجو الليبي بيتكلم عن غارات نفذها سلاح الجو المصرى ضد معسكرات الإرهابيين فى مدينة درنة، بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

– اللي حصل إنه الصفحات الناشرة للشائعة أخذت الجزء الأول من تصريحات العميد الجروشي، وأضافت الجزء ده: “مؤكدا أن 6 غارات مركزة نجحت فى تدمير قاعده عسكريه تركيه تحت الانشاء بغرض تقديم الدعم للارهابيين، وأكد الجروشى، أن الغارات الجوية التى نفذها الطيران المصرى تدمير القاعده العسكريه تماما ومراكز تجمع الارهابيين، مشيرا إلى أن الطائرات عادت سالمة بعد أن نفذت العملية بنجاح”.، وهو غير حقيقي.
– كمان في البوستات المتداولة، قالت إن الضربات استهدفت قاعدة عسكرية في “درنة”، في حين إنه المدينة تم تحريرها بالكامل تقريبًا من خلال القوات المسلحة الليبية اللي تحت قيادة خلفية حفتر في يونيو الماضي، بينما الكلام في البوستات عن ضربات جوية تمت الأيام دي، وبالتالي الأمر مش منطقي لأن حفتر مقرب من القيادة المصرية.

المصدر
البوستات المتداولة:البوستاتالبوستات
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى